تصفية زعيم للعصابات السرية في جمهورية كرتشاي – تشيركسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573645/

تمت تصفية زعيم للعصابات السرية و3 مسلحين آخرين بواسطة عملية خاصة نفذت  في جمهورية كرتشاي – تشيركسيا الواقعة في شمال القوقاز.  افاد بذلك يوم 8 ديسمبر/كانون الاول ناطق باسم اللجنة القومية الروسية لمكافحة الارهاب.

تمت تصفية زعيم للعصابات السرية و3 مسلحين آخرين جراء عملية خاصة نفذت  في جمهورية كرتشاي – تشيركسيا الواقعة في شمال القوقاز.  افاد بذلك يوم 8 ديسمبر/كانون الاول ناطق باسم اللجنة القومية الروسية لمكافحة الارهاب.

وبحسب قوله فان العملية الخاصة ضد المشاركين فيما يسمى بمجموعة غوتشيايف الارهابية نفذت يوم 7 ديسمبر/كانون الاول في بلدة كوميش حيث حاول منتسبو جهاز الامن الفيدرالي ووزارة الداخلية إيقاف احدى السيارات  فواجهوا مقاومة مسلحة من جانب الارهابيين في داخلها . وقال الناطق ان عبوة ناسفة  انفجرت داخل السيارة نتيجة  إطلاق الاعيرة النارية الذي نشب بين افراد اجهزة الامن والارهابيين.

وقد تم الكشف عن هوية الارهابيين، وهم بيسلان غوتشيايف من مواليد 1984 الذي كان زعماء العصابات السرية المسلحة قد عينوه منذ سنة "اميرا" لجمهورية كرتشاي – تشيركسيا، وتيمورلان توتوركولوف من مواليد ،1986 وفالينتين دلوغوبورسكي من مواليد 1984 ، وأوروسوفا مارينا من مواليد 1978.

وقال الناطق ان الارهابيين  خططوا لاستخدام  مارينا أوروسوفا بمثابة  ارهابية انتحارية. وبحسب المعلومات المتوفرة لدى اللجنة القومية الروسية لمكافحة الارهاب فان تلك المجموعة  قامت  بتدبير سلسلة من العمليات الارهابية وأجرت بصورة خاصة بضعة تفجيرات تدريبية ورمايات تدريبية.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة