واشنطن تدرج "جند الله" الإيرانية على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57364/

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن إدراج جماعة "جند الله" الإيرانية على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية. وأوضحت كلينتون يوم الأربعاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني أن وزارة الخارجية الأمريكية اتخذت هذا القرار بالتشاور مع وزارتي العدل والخزانة الأمريكيتين.

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن إدراج جماعة "جند الله" الإيرانية على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية.
وأوضحت كلينتون يوم الأربعاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني أن وزارة الخارجية الأمريكية اتخذت هذا القرار بالتشاور مع وزارتي العدل والخزانة الأمريكيتين.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان لها أن "جند الله" شنت منذ بداية نشأتها عام 2003 عددا من الهجمات في محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرقي إيران بشكل رئيسي. وأسفرت تلك الهجمات عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الإيرانيين والمسؤولين الحكوميين.
وأضافت أن الجماعة "تستخدم تكتيكات إرهابية متعددة منها التفجيرات الانتحارية والكمائن وعمليات الخطف والاغتيالات".
وإشارت الوزارة الأمريكية إلى أن تحديد أسماء المنظمات الإرهابية "يلعب دورا حيويا في حربنا ضد الإرهاب وهو أسلوب فعال للحد من دعم النشاطات الإرهابية والضغط على الجماعات للتخلي عن الإرهاب".
ويشار في هذا الصدد إلى أن طهران أعلنت مرارا أن الجماعة المذكورة مرتبطة بالمخابرات الأمريكية والبريطانية التي تستعملها في صراعها ضد النظام الإيراني، إلا أن واشنطن ولندن ترفضان ذلك.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك