الرئيس مدفيديف يدعو الى التحقيق في الانتهاكات خلال الانتخابات

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573631/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف انه من الضروري اجراء التحقيق بدقة في كافة الانتهاكات التي قد تكون رافقت الانتخابات البرلمانية الاخيرة في روسيا، كما دعا الى التهدئة وفسح المجال امام البرلمان الجديد ليؤدي مهامه.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مؤتمر صحفي  يوم الخميس 8 ديسمبر/كانون الاول انه من الضروري اجراء التحقيق بدقة في كافة الانتهاكات التي قد تكون رافقت الانتخابات البرلمانية الاخيرة في روسيا، كما دعا الى التهدئة وفسح المجال امام البرلمان الجديد ليؤدي مهامه.

وقال الرئيس ان "كافة المسائل التي تطرح بهذا الصدد يجب ان يتم التحقيق فيها، وذلك من مهام اللجنة المركزية للانتخابات"، مشيرا الى انه "ليست هناك اية وسائل اخرى لاجراء التحقيق". واضاف قوله: "لكن التحقيق يجب ان يتم بدقة، وعلى اللجنة المركزية للانتخابات ان تحسب النتائج النهائية للانتخابات".

ويرى مدفيديف ان "النتائج تتجاوب مع الميول السياسية للمجتمع"، اما الانتهاكات "فيجب التحقيق فيها واتخاذ القرارات وفقا للقانون". وقال انه "من المهم الآن التهدئة وفسح المجال امام البرلمان الجديد ليؤدي مهامه".

واشار الرئيس الى ان اللجنة المركزية للانتخابات يمكن ان تمدد فترة حساب النتائج في حال الضرورة. وقال: "اذا كانت اللجنة على استعداد فيمكن ان تقوم بذلك إن اعتبرت من المهم ان يكون لها مزيد من الوقت، وذلك من حقها".

ولفت مدفيديف الانتباه الى ان مثل هذا القرار "يجب ان يقوم على اساس الوقائع والقانون الانتخابي".

وفي معرض تطرقه الى عمل المراقبين الدوليين قال الرئيس ان "المراقبين الاجانب كانوا يعملون جيدا بشكل عام". واستطرد قائلا ان "استنتاجهم العام يتلخص في ان الانتخابات جرت بشكل جيد، إلا ان هناك آراء اخرى بالطبع، واعطى البعض تقييمات متحاملة".

وتناول دميتري مدفيديف ايضا موضوع الاحداث التي شهدتها موسكو وبطرسبورغ في الايام الاخيرة، وقال انه لا يرى "اي شيء غير عادي في المظاهرات التي تجري، علما بان المظاهرات هي من ميزات الديمقراطية".

ومع ذلك اشار الرئيس الى ان "كافة المظاهرات يجب ان تجري في الاماكن المحددة لها وبالتوافق التام مع التشريعات الروسية. واذا كانت هناك قواعد محددة لاجراء المظاهرات، فينبغي على المواطنين مراعاة القانون والتمسك بها".

وتابع قائلا: "لكنني اعتقد انه من الضروري ان تتاح  للناس امكانية التعبير عن آرائهم. وإذا كان بودهم ان يعبروا عن رأيهم في الانتخابات، فان ذلك امر طبيعي، والمهم فقط ان يجري كل ذلك بشكل هادئ، وألا يخلق صعوبات للآخرين ويؤدي الى ظهور مشاكل في موسكو واماكن اخرى".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة