السلطة تغير اسلوب تفكير صاحبها

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573629/

نقلت شبكة "CTV" التلفزيونية الكندية عن لي يون إيه البروفسورة في علم النفس ان الشعور بالقوة والسيطرة على الآخرين له تأثير ايجابي في عمل الدماغ البشري، حيث ان القوة التي تصل الى حد التحكم في عقول وتصرفات الآخرين تجعل  صاحبها يفكر بطريقة خاصة.

نقلت شبكة "CTV" التلفزيونية الكندية عن لي يون إيه البروفيسورة في علم النفس ان الشعور بالقوة والسيطرة على الآخرين له تأثير ايجابي في عمل الدماغ البشري، حيث ان القوة التي تصل الى حد التحكم في عقول وتصرفات الآخرين تجعل  صاحبها يفكر بطريقة خاصة.

وقالت لي يون إيه ان الشعور بالقوة لدى سكان أمريكا الشمالية مثلا يجعلهم يفكرون بأساليب تحليلية وبطريقة أكثر تركيزا، مشيرة الى اهمية ذلك في حال كان الشخص يسعى لبلوغ اهداف معينة، اذ يركز على تحقيقها ولا يصرف نفسه عن مهمة تحقيق هذه الاغراض.

وتابعت البروفيسورة قائلة ان "الأهم هنا ان أسلوب التفكير شيء مرن وليس مقدرا مسبقا غير قابل للتغيير. وبوسعنا تغيير اتجاه الفكرة تماشيا مع الموقف. الا ان هذه العملية تتوقف أحيانا على المستوى الثقافي للانسان".

ومن أجل احداث الشعور بالهيمنة والتحكم لدى المتطوعين في هذه التجربة  طلب منهم تذكر اللحظة التي أثروا فيها على سواهم أو حتى تحكموا في تصرفات وأفكار غيرهم. وبعد ذلك وجب على من شملتهم التجربة تنفيذ عدد من المهام بغية تقييم مستوى التحليل في تفكيرهم. وأظهرت النتائج انه تيسر على المتطوعين التفكير بهذه الطريقة بعد اجراء الجزء الاول من الاختبار والمتعلق باثارة الشعور بالتحكم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية