المركز الروسي للثقافة والعلوم في الاسكندرية يقيم امسية لاحياء ذكرى الشاعر نكراسوف

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573620/

اقيمت يوم 7 ديسمبر/كانون الاول في القاعة الكبيرة بالمركز الروسي للثقافة والعلوم في الاسكندرية امسية للشعر والموسيقى  بمناسبة ذكرى مرور 190 سنة على مولد نيقولاي نكراسوف الشاعر الروسي العظيم ونابغة الادب العالمي.

اقيمت يوم 7 ديسمبر/كانون الاول في القاعة الكبيرة بالمركز الروسي للثقافة والعلوم في الاسكندرية امسية للشعر والموسيقى  بمناسبة ذكرى مرور 190 سنة على مولد نيقولاي نكراسوف الشاعر الروسي العظيم ونابغة الادب العالمي. وقام الاساتذة والطلبة في دورة اللغة الروسية تحت اشراف لاريسا عمر بتنظيم تلك الامسية. وافتتحت الامسية بالقاء قصيدة " "الصخب الاخضر" بقلم نكراسوف والتي رافقتها رقصة اعدها استوديو آنا بافلوفا للباليه.

وتحدثت لاريسا عمر  في الامسية عن حياة الشاعر وإبداعه،  وذلك مع عرض الافلام والصور الفوتوغرافية  للشاعر وذويه واسرته وأنصاره في مجلة "سوفريمينيك" التي كان يترأسها على مدى 20 سنة. كما عرضت لوحات البورتريه للشاعر بريشة الفنانين التشكيليين الروس. وقرأ الطلاب بضعة اشعار لنكراسوف باللغة الروسية، ثم نقلوا معناها للعربية. وشهدت الامسية تقديم الاغنيات الرومانسية  المستوحاة من  قصائد نكراسوف.

وقد حضر الفعالية منتسبو القنصلية الروسية في الاسكندرية وطلاب جامعة الاسكندرية وابناء الوطن الروسي القاطنين في الاسكندرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية