رئيسا روسيا وأفغانستان يدعوان الى زيادة الجهود المشتركة في مكافحة المخدرات

أخبار العالم

مدفيديف وكرزاي في لقائهما في سوتشيمدفيديف وكرزاي في لقائهما في سوتشي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57361/

أكد الرئيسان الروسي دميتري مدفيديف والأفغاني حامد كرزاي على أهمية زيادة الجهود في مجال مكافحة المخدرات. وجاء في بيان للكرملين عقب اتصال هاتفي جرى بين الجانبين أن الرئيس الأفغاني دعا إلى مواصلة تفعيل التعاون مع روسيا ورفع دورها في حل مشاكل أفغانستان والمنطقة بأجمعها.

أكد الرئيسان الروسي دميتري مدفيديف والأفغاني حامد كرزاي على أهمية زيادة الجهود في مجال مكافحة المخدرات.
وجاء في بيان للكرملين عقب اتصال هاتفي جرى بين الجانبين يوم الأربعاء 3 نوفمبر/ تشرين الثاني أن "دميتري مدفيديف وحامد كرزاي أشادا، لدى تناولهما موضوع التعاون في التصدي للتحديات والتهديدات، بعملية مكافحة المخدرات التي جرت مؤخرا وأفلحت في القضاء على كمية كبيرة من المخدرات ومعدات إنتاجها. وتم التأكيد بالأخص على أن هذه العملية تمت بتعاون هيئات مكافحة المخدرات الروسية والأمريكية والأفغانية. ودعا الرئيسان إلى بذل المزيد من الجهود وزيادة التنسيق في هذا المجال".
كما جاء في بيان الكرملين أن الجانبين الروسي والأفغاني بحثا مسائل تنفيذ الاتفاقيات الخاصة بتطوير التعاون الثنائي والمتعدد الجوانب والتي تم التوصل إليها في قمة سوتشي في أغسطس/آب العام الحالي.
ويشار في البيان إلى أن الرئيس الأفغاني شكر نظيره الروسي على المساعدات التي تقدمها روسيا لبلاده في مختلف المجالات، ودعا إلى مواصلة تفعيل التعاون مع روسيا ورفع دورها في حل مشاكل أفغانستان والمنطقة بأجمعها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك