واشنطن تؤكد على حق المواطنين الروس في الاحتجاج السلمي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573590/

أعلن مارك تونر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول ان الولايات المتحدة   تدعم حق المواطنين الروس في تنظيم مظاهرات للتعبير عن احتجاجهم بشكل سلمي. من جانب آخر، دعا ميخائيل غورباتشوف رئيس الاتحاد السوفيتي السابق الى إلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية الروسية الأخيرة وتنظيم انتخابات جديدة.

أعلن مارك تونر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول ان الولايات المتحدة  تدعم حق المواطنين الروس في تنظيم مظاهرات للتعبير عن احتجاجهم بشكل سلمي.

وقال تونر الذي تحدث في مؤتمر صحفي بواشطن: "اننا ندعم حق أي شخص في العالم في التعبير عن احتجاجه بشكل سلمي. وان روسيا ليست حالة استثنائية".

ولفت الدبلوماسي الأمريكي الى ان المراقبين الدوليين بما فيهم من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أشاروا الى حدوث خروقات خلال الانتخابات التي جرت في روسيا يوم الاحد الماضي. وتابع قائلا ان واشنطن تنتظر من موسكو ان تأخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار.

وأضاف: "نحن مقتنعون بان أي حكومة ملزمة بضمان إجراء عملية اقتراع ديمقراطية وحرة وشفافة لشعبها".

غورباتشوف يدعو الى إلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية في روسيا

دعا ميخائيل غورباتشوف رئيس الاتحاد السوفيتي السابق الى إلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية الروسية الأخيرة وتنظيم انتخابات جديدة.

ووصف غورباتشوف الانتخابات بانها كانت غير نزيهة، وتابع قائلا ان عدد المواطنين الذين لا يثقون بنتائج الانتخابات المعلنة يزداد يوما بعد يوم. واعتبر ان تجاهل السلطات للرأي العام في هذا الموضوع يؤدي الى فقدان الثقة بالسلطة وزعزعة الاستقرار.

ودعا غورباتشوف قيادة البلاد الى الإقرار بحدوث تزويد لنتائج الانتخابات وإلغائها باعتبار انها لا تعكس إرادة الشعب وتنظيم انتخابات جديدة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة