البحرين: ابطال مفعول طرد مشتبه به في مطار المنامة.. وتجدد الاحتجاجات في العاصمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573586/

أعلنت السلطات البحرينية أن موظفي مطار المنامة أبطلوا مفعول طرد مشتبه به قادم من بريطانيا عبر دبي. في غضون ذلك اطلقت شرطة مكافحة الشغب يوم 7 ديسمبر/كانون الأول في العاصمة البحرينية المنامة قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي على مئات المحتجين الذن كانوا يحاولون الوصول الى ميدان اللؤلؤة.

أعلنت السلطات البحرينية أن موظفي مطار المنامة أبطلوا مفعول طرد مشتبه به قادم من بريطانيا عبر دبي.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية يوم 7 ديسمبر/كانون الأول إنه في بداية الأمر كانت الشكوك تحوم حول طرد يحتوي على متفجرات، لكن الفحص اظهر أن به مواد تستعمل لصنع القنابل.

وأوضحت الداخلية على صفحتها في موقع "توتير" أنه "بعد فحص الطرد في المعمل تبين انه لا يحتوي على متفجرات بل على ادوات تستخدم في صنع المتفجرات".

من جهتها قالت وزارة الخارجية البريطانية انها على علم بتقارير عن ارسال متفجرات الى البحرين من بريطانيا وتقوم بالتحقيقات المناسبة في هذا الامر.

وكانت البحرين اعلنت يوم الاحد الماضي ان الانفجار الذي وقع امام السفارة البريطانية في المنامة نجم عن قنبلة وضعت تحت سيارة بالقرب من السفارة.

الشرطة تستعمل قنابل الغاز لتفرقة متظاهرين

في غضون ذلك اطلقت شرطة مكافحة الشغب يوم 7 ديسمبر/كانون الأول في العاصمة البحرينية المنامة قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي على مئات المحتجين الذن كانوا يحاولون الوصول الى ميدان اللؤلؤة.

وتصدت الشرطة للمحتجين، اغلبهم من الاكثرية الشيعية التي تطالب بمزيد من الحقوق، الذين خرجوا في ذكرى يوم عاشوراء، ولم ترد انباء عن وقوع ضحايا في صدامات الشرطة مع المتظاهرين.

من جهتها أفادت وكالة "رويترز" استنادا الى ما قاله شاهد عيان أن "ما لا يقل عن 100 عربة جيب تحاول منع المتظاهرين من الوصول الى دوار اللؤلؤة. شاهدت نحو عشرة اشخاص يعانون من اثار استنشاق الغاز المسيل للدموع واعتقل نحو ثلاثة".

وتتكرر الاشتباكات يوميا في قرى يغلب على سكانها الشيعة. ويؤكد نشطاء أن العدد الاجمالي لضحايا القمع في البحرين وصل الى 47 شخصا.

المصدر: وكالات + رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية