السعودية تحقق مستوى قياسيا في انتاج النفط منذ السنوات الـ 30 الاخيرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573576/

اعلن مسؤول كبير في القطاع النفطي السعودي ان المملكة العربية السعودية حققت أعلى مستوى لانتاج النفط لها منذ السنوات الـ 30 الاخيرة. وقال ان الانتاج بلغ 10.047 مليون برميل من النفط الخام في اليوم الشهر الماضي.

نقلت وكالة "رويترز" يوم الاربعاء 7 ديسمبر/كانون الاول عن مسؤول كبير في القطاع النفطي السعودي قوله ان المملكة العربية السعودية حققت أعلى مستوى لانتاج النفط لها منذ السنوات الـ 30 الاخيرة.

وقال المسؤول ان مستوى الانتاج بلغ 10.047 مليون برميل من النفط الخام في اليوم الشهر الماضي، مما تجاوز التقديرات السابق بهذا الشأن، وذلك تلبية لطلب المستهلكين. واضاف ان هذا الحجم لا يشمل المكثفات.

وكانت التقديران السابقة تشير الى ان السعودية كانت تنتج في الشهر الماضي 9.45 مليون برميل يوميا، اي أكثر مما كان عليه الحال في اكتوبر/تشرين الاول الماضي (9.40 مليون برميل) ونوفمبر/تشرين الثاني عام 2010 (8.25 مليون برميل).

والجدير بالذكر انه هذا العلان جاء قبل اسبوع من انعقاد اجتماع منظمة اوبك الذي من المقرر ان يجري خلاله النظر في سياسة الانتاج. ويشير المراقبون الى ان السعودية، وهي أكبر دولة منتجة للنفط في العالم، تسعى من خلال هذا الاعلان الى ان تؤكد عزمها على الوفاء بطلبات المستهلكين بزيادة الانتاج في حال الضرورة.

المصدر: "رويترز"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية