اوباما:لم نتمكن بعد من تحقيق التقدم الاقتصادي المطلوب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57356/

برر الرئيس الأمريكي باراك أوباما خسارة الحزب الديمقراطي في انتخابات التجديد النصفي أمام الجمهوريين، بعدم تمكن إدارته من تحقيق التقدم المطلوب في المجال الاقتصادي بالصورة التي توقعها الشعب الأمريكي، مطالباً الجمهوريين بالتعاون مع إدارته خلال العامين المقبلين.

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاربعاء 3 نوفمبر/تشرين الاول في مؤتمر صحفي تعليقا على نتائج انتخابات التجديد النصفي انه يتحمل مسؤولية النتائج التي اسفرت عنها هذه الانتخابات، موضحا " انني فهمت من نتيجة الانتخابات انه علي ان اقوم بعمل افضل".

وشدد اوباما على انه قد تم تحقيق تقدم اقتصادي في فترته لكن الناس لا يرون ذلك ولا يشعرون به، مضيفا "على ان اتحمل المسؤولية الكاملة في ذلك لانني انا رئيس الولايات المتحدة واننا لم نحقق تقدما كافيا في ذلك".
وذكر اوباما ان الناخب ليس راضيا على نتيجة عملنا. وانه علينا ان نركز بشكل اكبر على الاقتصاد وان نخلق فرص عمل جديدة.
واكد اوباما ان المنافسة الحقيقية ليست بين الحزبين الامريكيين، ولكن بين امريكا والعالم الخارجي، حاثا الحزبين الجمهوري والديمقراطي الى تقديم بعض التنازلات والدخول في مناقشات عميقة.
واوضح اوباما انه من الصعب الاتفاق بين الحزبين ولكن عليهما ان يحاولا ذلك.
وقال الرئيس الامريكي ان نتائج الانتخابات تثبت ان الشعب يريد من الحزبين قيادة البلاد معا، مشيرا الى انه يدين بالولاء لامريكا وليس لحزب معين. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك