روغوزين: توغل الناتو في "الربيع العربي" ربما يؤدي الى "صيف عربي حار"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573534/

أكد دميتري روغوزين، مندوب روسيا لدى حلف الشمال الأطلسي أن الدول الأعضاء في حلف الناتو وخلال الحملة العسكرية في ليبيا قامت بـ"تعديل" قرار مجلس الأمن على طريقتها.

أكد دميتري روغوزين، مندوب روسيا لدى حلف الشمال الأطلسي أن الدول الأعضاء في حلف الناتو وخلال الحملة العسكرية في ليبيا قامت بـ"تحوير" قرار مجلس الأمن على طريقتها.

وقال روغوزين في تصريح لوكالة "انترفاكس" يوم 7 ديسمبر/كانون الأول إن "النتائج السياسية والعسكرية لتوغل الناتو في "الربيع العربي" يمكن أن تتحول الى "صيف عربي حار" مع تداعياته على جميع المناطق المحيطة".

واشار روغوزين الى أن المسألة الأولى بالنسبة للجانب الروسي خلال اجتماع مجلس "روسيا ـ الناتو" يوم 8 ديسمبر/كانون الثاني على مستوى وزراء الخارجية تتمثل في تحليل نتائج تلك التصرفات التي قام بها المجتمع الغربي في المجال العسكري ـ السياسي خلال العام الماضي، قائلا "من الضروري ان يدرك الحلف ان تصرفاته من خلال النموذج الليبي اقلقت الكثيرين".

وأكد في هذا السياق أن النتيجة "لم تكن تلك التي توقعها مجلس الامن على الاطلاق.. فقد نص القرار: لا للقصف ولكنهم قصفوا! ونص: لا لتوريد الأسلحة لأطراف النزاع لكنهم وردوا! ونص: لا لعملية برية ـ قوات خاصة قامت بعمليات. ونص: لا للتدخل بالنظام السياسي الداخلي ـ استبدلوها بما يحلو لهم.. او بالأصح يحاولون تغييرها وفي نهاية المطاف يظهر نظام شريعة على أراضي دولة ما زالت حتى اللحظة علمانية".

وأعرب المندوب الروسي عن أمله "الا يتهرب الثوار من مناقشة مسألة مدى توافق نشاطهم مع القوانين الدولية.. نحن نصر على اعادة تأكيد المبادئ الأساسية للقانون الدولي ونصر على عودة الناتو الى مجالها القانوني وادارك الحلف تبعيته للامم المتحدة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية