مارغيلوف: نأمل أن تتمكن الحكومة الليبية من فرض النظام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573522/

اعرب السيناتور ميخائيل مارغيلوف، المبعوث الرئاسي الى أفريقيا عن أمله في أن تتمكن الحكومة الليبية الجديدة من فرض النظام في البلاد. وقال مارغيلوف إن "المهمة الرئيسية للحكومة المؤقتة، التي يترأسها عبدالرحيم الكيب تتمثل في فرض النظام واعادة الحياة الى مجراها الطبيعي في البلاد، اضافة الى التحضير للانتخابات العامة والتشريعية".

اعرب السيناتور ميخائيل مارغيلوف، المبعوث الرئاسي الى أفريقيا عن أمله في أن تتمكن الحكومة الليبية الجديدة من فرض النظام في البلاد.

وقال مارغيلوف يوم 7 ديسمبر/كانون الأول إن "المهمة الرئيسية للحكومة المؤقتة، التي يترأسها عبدالرحيم الكيب تتمثل في فرض النظام واعادة الحياة الى مجراها الطبيعي في البلاد، اضافة الى التحضير للانتخابات العامة والتشريعية".

وتابع القول "نأمل ان تؤدي تصرفات هذه الحكومة الى تخفيف احتمال وقوع سيناريوهين ـ استمرار الحرب الأهلية أو وصول المتطرفين الى قيادة البلاد"، معتبرا أن اداء الحكومة لليمين الدستورية يدل على أن "الأحداث في ليبيا تتطور وفقا لخارطة الطريق، التي تبناها المجلس الوطني الانتقالي".

ولفت السيناتور الروسي الى ان الشخصيات التي طرحت أبان تشكيل الحكومة "اخذت بعين الاعتبار ضرورة الابتعاد عن حدة التناقضات بين المجموعات المختلفة"، مضيفا "البلاد تعمها الفوضى وتصفية الحسابات في القيادة يمكن ان يكون سببا للخلافات والمسلحة منها". وأشار المبعوث الروسي في هذا الشأن الى ادخال قائدين عسكريين للثوار في الحكومة هما، اسامة الجويلي، قائد المجلس العسكري في الزنتان، الذي حصل على حقيبة وزارة الدفاع وفوزي عبدالعالي، قائد ثوار مصراتة، الذي عين وزيرا للداخلية.

المصدر: ايتار ـ تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية