لافروف يلتقي نظيره التركي ويحذر من التدخل العسكري في الشؤون السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573517/

اجرى سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي مباحثات مع نظيره التركي احمد داود اوغلو حذر خلالها من التدخل العسكري في الشؤون السورية. وافادت وزارة الخارجية الروسية بأن اللقاء الذي عقد على هامش اجتماع منظمة الامن والتعاون في اوروبا بالعاصمة الليتوانية فيلنيوس يوم 6 دسمبر/كانون الاول تركز على الاوضاع في سورية ومسائل العلاقات الثنائية.

اجرى سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي مباحثات مع نظيره التركي احمد داود اوغلو حذر خلالها من التدخل العسكري في الشؤون السورية. وافادت وزارة الخارجية الروسية بأن اللقاء الذي عقد على هامش اجتماع منظمة الامن والتعاون في اوروبا  بالعاصمة الليتوانية فيلنيوس يوم 6 دسمبر/كانون الاول تركز على الاوضاع في سورية ومسائل العلاقات الثنائية.

وشدد لافروف على "ضرورة وقف العنف في سورية من قبل كافة اطراف النزاع واقامة حوار بين السلطة والمعارضة لايجاد سبل تطبيع الاوضاع وتحقيق الاصلاحات التي حان وقتها". واتفق الطرفان على "أهمية الاعتماد على قدرات جامعة الدول العربية" لايجاد حلول للأزمة، حسبما ذكرت الوزارة.

وأكد لافروف مرة أخرى أن "أي تدخل عسكري خارجي في الشؤون السورية أو التهديد باستخدام القوة أو توجيه انذارات امر غير مقبول".

هذا وتناول اللقاء ايضا العلاقات الثنائية الروسية – التركية، وضمنا التحضير لزيارة داود اوغلو المقبلة الى موسكو.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية