ايران تمنع المنفذ الى "السفارة الافتراضية" الامريكية على الانترنت

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573514/

اعلن علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني ان ايران منعت المنفذ الى "السفارة الافتراضية" الامريكية التي فتحتها الولايات المتحدة على الانترنت "لاقامة جسر بين طهران وواشنطن".

اعلن علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني يوم الاربعاء 7 ديسمبر/كانون الاول ان ايران منعت المنفذ الى "السفارة الافتراضية" الامريكية التي فتحتها الولايات المتحدة على الانترنت.

وقال بروجردي ان "افتتاح السفارة الافتراضية هو اغواء جديد من الشيطان الاكبر، إلا ان الشعب الايراني لن يستغوى".

هذا وكانت الولايات المتحدة قد فتحت "سفارة افتراضية" لها في ايران على شبكة الانترنت، وذلك في خطوة تهدف الى "اقامة جسر بين طهران وواشنطن" وسط غياب العلاقات الرسمية بين الدولتين، حسبما ذكرت وزارة الخارجية الامريكية يوم 6 ديسمبر/كانون الاول.

وأكدت الوزارة ان السفارة الافتراضية لن تكون بديلا لبعثة دبلوماسية امريكية رسمية  في ايران. وفي السياق ذاته قالت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية في رسالة فيديو موجهة الى المواطنين الايرانيين نشرت على موقع "السفارة الافتراضية": "لقد فقدنا فرصا هامة للحوار معكم، وذلك بسبب غياب العلاقات الدبلوماسية بين ايران والولايات المتحدة". واعربت كلينتون عن املها في ان تتيح هذه البوابة للاميركيين والايرانيين التواصل "بشكل منفتح وبدون خوف".

وكانت السلطات الايرانية أعربت عن غضبها فور الاعلان عن هذا المشروع في تشرين الاول/اكتوبر الماضي من قبل وزيرة الخارجية الامريكية، متهمة الولايات المتحدة بالتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.

يشار الى ان العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وايران مقطوعة منذ قيام الثورة الاسلامية في ايران عام 1979 واحتجاز رهائن من موظفي السفارة الاميركية في طهران.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك