موسكو ترسل زهاء 300 طن من المساعدات الإنسانية لصرب كوسوفو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573513/

أرسلت وزارة الطوارئ الروسية نحو 300 طن من المساعدات الانسانية الى صرب كوسوفو، وذلك في إطار المحاولات الروسية الرامية لدعم صرب إقليم كوسوفو الذين يعانون من ظروف معيشية صعبة في ظل السياسات التي تتبعها سلطات بريشتينا تجاه الاقلية الصربية.

أرسلت وزارة الطوارئ الروسية نحو 300 طن من المساعدات الانسانية الى صرب كوسوفو. وقال مصدر بالوزارة للصحفيين ان قافلة من 25 شاحنة انطلقت صباح الاربعاء 7 ديسمبر/كانون الاول من مدينة نوغينسك في ضواحي موسكو، على أن تصل كوسوفو يوم الاثنين المقبل.

وتشمل المساعدات أغذية وأدوات منزلية ومولدات للطاقة الكهربائية وبطانيات.

يذكر ان وزارة الطوارئ الروسية كانت قد أرسلت الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية إلى شمال إقليم كوسوفو الشهر الماضي على متن إحدى طائراتها، وذلك في إطار المحاولات الروسية الرامية لدعم صرب إقليم كوسوفو الذين يعانون من ظروف معيشية صعبة في ظل السياسات التي تتبعها سلطات بريشتينا تجاه الاقلية الصربية.

وكانت الخارجية  الروسية أعربت عن قلقها مؤخرا تجاه زيادة حدة التوتر على الحدود الادارية بين كوسوفو وصربيا منذ سبتمبر/أيلول الماضي، وذلك في أعقاب قرار الجانب الالباني بنشر موظفي الجمارك وعناصر للشرطة في نقطتي تفتيش صربيتين، مما اسفر عن اندلاع اشتباكات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك