لافروف: نريد تعزيز التعاون مع اليابان ولا نحتاج إلى نصائح بشأن زيارات الرئيس الروسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57351/

أكد وزير الخارجية سيرغي لافروف مجددا ثبات موقف روسيا بشأن جزر الكوريل، قائلا إن الرئيس الروسي لا يحتاج إلى نصائح أحد لدى اختياره مقاطعة ما للزيارة، مشددا على أن جزر الكوريل هي أرض روسية. كما أكد الوزير الروسي أن موسكو ترغب في تعزيز التعاون مع اليابان وتتوقع من جارتها أن تتعامل معها بالمثل.

أكد وزير الخارجية سيرغي لافروف مجددا ثبات موقف روسيا بشأن جزر الكوريل، قائلا إن الرئيس الروسي لا يحتاج إلى نصائح أحد لدى اختياره مقاطعة ما للزيارة.
وقال لافروف يوم الأربعاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني إن هناك توضيحات مفصلة للرئيس الروسي وغيره من القيادة الروسية تؤكد على أن جزر الكوريل هي أرض روسية.

جاء ذلك تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الياباني سيجي مايهارا التي حذر فيها من قيام الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بزيارة ثانية لجزر الكوريل الجنوبية.
كما أكد الوزير الروسي أن موسكو ترغب في تعزيز التعاون مع اليابان وتتوقع من جارتها أن تتعامل معها بالمثل، وأشار لافروف إلى أن روسيا تسعى إلى "تطوير التعاون المتعدد الجوانب مع اليابان، ولا نتخذ خطوات من شأنها أن تعقد التعاون، ونعول على أن شركاءنا اليابانيين سيتخلون عن خلق عقبات مصطنعة في تعاوننا المتبادل المنفعة".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)