وزراء الخارجية لدول الناتو يجتمعون في بروكسل لبحث الدرع الصاروخية والتعاون مع روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573504/

يجتمع وزراء الخارجية للدول الاعضاء في حلف الناتو في بروكسل يوم الاربعاء 7 ديسمبر/كانون الاول لبحث قضايا الدرع الصاروخية والتعاون مع روسيا في هذا المجال. وقال المتحدث باسم قيادة الحلف امام الصحفيين ان من شأن هذا الاجتماع التأكيد على ان حلف شمال الاطلسي معني بالتعاون مع موسكو في مجال الدفاع الصاروخي.

يجتمع وزراء الخارجية للدول الاعضاء في حلف الناتو في بروكسل يوم الاربعاء 7 ديسمبر/كانون الاول بحث قضايا الدرع الصاروخية والتعاون مع روسيا فيهذا المجال. وقال المتحدث باسم قيادة الحلف امام الصحفيين ان من شأن هذا الاجتماع التأكيد على ان حلف شمال الاطلسي معني بالتعاون مع موسكو في مجال الدفاع الصاروخي.

واضاف المسؤول ان "الاجتماع سيتركز على المسائل المتعلقة بالدرع الصاروخية والتعاون مع روسيا في هذا الشأن، اضافة الى عملية حفظ السلام في افغانستان التي تقودها قوات الحلف، والاوضاع في كوسوفو".

وفيما يخص علاقات روسيا  -الناتو، قال المتحدث باسم قيادة الحلف انه يتوقع  "أن يؤكد مجلس وزراء الناتو اهتمامهم بالتعاون مع روسيا في مجال الدرع الصاروخية للتصدي للتهديدات الخارجية، وذلك عن طريق اقامة منظومتين للدفاع الصاروخي من أجل هدف مشترك".

وتأتي هذه المشاورات عشية عقد اجتماع مجلس روسيا – الناتو الذي تنطلق اعماله في بروكسل يوم الخميس المقبل بمشاركة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي سيبحث مع نظرائه المسائل المتعلقة بالدرع الصاروخية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك