الاردن يؤكد ضرورة حل الازمة في سورية بما يضمن امنها ووحدتها وسلامتها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573497/

اعلن ناصر جودة وزير الخارجية الاردني عن تأييد بلاده لحل الازمة السورية ضمن الاطار العربي ورفضها للتدخل الخارجي.

 

اعلن ناصر جودة وزير الخارجية الاردني عن تأييد بلاده لحل الازمة السورية ضمن الاطار العربي ورفضها للتدخل الخارجي، قائلا خلال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاعيان يوم الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الاول ان "الاردن مع الاجماع العربي ومع حل الوضع في سورية في اطار البيت العربي وبما يضمن أمن وأمان ووحدة وسلامة سورية وشعبها".

واكد جودة موقف الاردن الرافض للتدخل الخارجي مشيرا الى ضرورة "عدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية التي هي جار مهم للاردن وأمنها يهمنا".

وبالنسبة الى العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الجامعة العربية ضد سورية، قال جودة ان "الاردن له مصالح مع سورية اقتصادية وقضايا عديدة منها الحدود والمياه ووجود آلاف الطلبة الاردنيين في سورية، لذا كان طلب الاردن أن يكون هناك استثناءات لدول الجوار فيما يتعلق بالعقوبات الاقتصادية وتم تسجيل هذه الملاحظة لدى الجامعة العربية التي أخذت بها في توصياتها".

وكانت الخارجية الأردنية قد اعلنت عن تقديمها طلبا لاستثناء قطاعي التجارة والطيران الأردنيين من العقوبات العربية المفروضة ضد سورية لانعكاسها سلبا على المصالح الاقتصادية للمملكة الهاشمية.

هذا وقال مصدر رسمي اردني إن الحكومة شكلت لجنة عليا من القطاعات الاقتصادية الاردنية مهمتها حصر الاضرار التي قد تنجم جراء العقوبات المفروضة على سورية واثرها على الاقتصاد الوطني والاجراءات والبدائل التي يمكن اتخاذها للتقليل من خطورة هذه العقوبات على المصالح الاقتصادية الاردنية ومصير الشركات المشتركة بين البلدين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية