موسكو ترفض انتقادات كلينتون للانتخابات البرلمانية الروسية

أخبار روسيا

مبنى وزارة الخارجية الروسيةمبنى وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573490/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية ان موسكو ترفض ما جاء في تصريح وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون من انتقادات للانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخرا في روسيا.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الاول ان موسكو ترفض ما جاء في تصريح وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون من انتقادات للانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخرا في روسيا.

وقد جاء في تعليق الخارجية الروسية بهذا الصدد الذي نشر نصه في الموقع الرسمي للوزارة على الانترنت ان "تصريح وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون حول الانتخابات البرلمانية الروسية والتصريحات المماثلة التي اطلقها ممثلو  البيت الابيض ووزارة الخارجية مرفوضة تماما".

واشارت الخارجية الروسية الى ان موسكو تأمل بان "الجانب الامريكي سيمتنع في المستقبل عن القيام بتهجمات غير ودية تتناقض مع الاتجاه الايجابي لتطور علاقاتنا الثنائية".

واعربت الوزارة عن اسفها "لتمسك واشنطن بقوالب التفكير القديمة ومواصلتها اتخاذ المواقف انطلاقا من احكامها الجاهزة، وحتى انها لا تحاول ان تحلل بالتفصيل ما يحدث في بلادنا على الصعيد الانتخابي".

وشددت الوزارة على ان "المواطنين الروس حققوا اختيارهم من خلال مشاركتهم في التصويت بنشاط. ولا يحق لاحد إلا المواطنين الروس تقرير مصير البلاد، بغض النظر عن التقديرات المتحاملة والتوصيات المسيسة من اي جهة كانت".

وردا على الانتقادات الامريكية للنظام الانتخابي الروسي اعادت الخارجية الروسية الى الاذهان ان "النظام الانتخابي في الولايات المتحدة نفسها بعيد عن ان يكون مثاليا"، وان هذا النظام "لا يمكن ان يكون معيارا للشفافية والنزاهة. وما يدل على ذلك هو النسبة المتدنية للحضور في الانتخابات على مختلف المستويات". وقالت انه "يجب ان تعير السلطات التنفيذية الامريكية اهتماما بتحليل اسباب هذا الوضع وسبل تصحيحه".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة