مصدر في سفارة تونس بموسكو: مواقف روسيا وتونس من دعم الديمقراطية بشمال افريقيا متقاربة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573484/

نقلت وكالة "ايتار - تاس" الروسية عن مصدر في السفارة التونسية بموسكو قوله ان تونس وروسيا لديهما مواقف متقاربة من مسائل دعم الديمقراطية في منطقة شمال افريقيا. وقد جاء ذلك عشية قيام السفير التونسي الجديد بتسليم اوراق اعتماده للمسؤولين الروس.

نقلت وكالة "ايتار - تاس" الروسية عن مصدر في السفارة التونسية بموسكو يوم الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الاول قوله ان تونس وروسيا لديهما مواقف متقاربة من مسائل دعم الديمقراطية في منطقة شمال افريقيا. وقد جاء ذلك عشية قيام السفير التونسي الجديد بتسليم اوراق اعتماده للمسؤولين الروس.

وقال المصدر انه "ثمة بين تونس وروسيا علاقات ممتازة. وقد زار ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي تونس قبل فترة وجيزة، حيث اجرى مشاورات". واضاف قوله ان "الدولتين تجمعان على الرأي بانه من الضروري تطوير الديمقراطية وحقوق الانسان في تونس".

واشار المصدر في السفارة الى انه "تجري بين موسكو وتونس مشاورات ترمي الى بلوغ التفاهم بشأن كيفية التعاون بين بلدينا من اجل المساهمة في ان يكون انتقال تونس الى الديمقراطية ناجحا". واكد وجود "الوفاق بين البلدين حول ضرورة دعم الديمقراطية في المنطقة بطرق سلمية".

هذا وكان بوغدانوف قد اجرى خلال زيارته لتونس مفاوضات مع القيادة الجديدة للجمهورية اشار في اعقابها الى ان السلطات التونسية تعتزم  "تطوير علاقات متعددة الجوانب مع روسيا".

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية