لافروف وليبرمان يناقشان آفاق استئناف المفاوضات بين فلسطين واسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573478/

ذكرت وزارة الخارجية الروسية ان وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والاسرائيلي افيغدور ليبرمان بحثا آفاق استئناف المفاوضات بين فلسطين واسرائيل.

ذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها ان وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والاسرائيلي افيغدور ليبرمان التقيا يوم الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الاول على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة الامن التعاون الاوروبي بالعاصمة الليتوانية فيلنوس حيث بحثا آفاق استئناف المفاوضات بين فلسطين واسرائيل.

وقد جاء في البيان ان الطرفين "تبادلا الآراء حول الوضع الراهن في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في ضوء التحولات الاجتماعية والسياسية الواسعة النطاق التي تشهدها المنطقة". واشارت الخارجية الى انه جرى من الجانب الروسي التأكيد على ضرورة "اجراء الاصلاحات المطلوبة عبر حوار وطني واسع، دون العنف او اي تدخل من الخارج، وذلك انطلاقا من عدم جواز زعزعة الاستقرار في المنطقة والتي من شأنها ان تؤثر سلبيا في امن اسرائيل".

وناقش الوزيران كذلك الاوضاع المتعلقة بالعلاقات الفلسطينية الاسرائيلية مع الاخذ بعين الاعتبار جهود الرباعية الدولية لتهيئة الظروف لاستئناف المفاوضات حول التسوية. كما تطرق النقاش الى بعض الجوانب العملية للعلاقات الثنائية بين روسيا واسرائيل في سياق الاجتماع التاسع للجنة الروسية الاسرائيلية المشتركة للتعاون التجاري الاقتصادي والذي من المقرر عقده يومي 8 - 9 ديسمبر/كانون الاول الجاري في موسكو.

المصدر: "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية