الشرطة اليونانية تستخدم الغاز لتفريق المتظاهرين في اثينا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573476/

استخدمت الشرطة اليونانية يوم 6 ديسمبر/كانون الاول الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين رموها بالقناني الحارقة والحجارة. وحصلت هذه المصادمات خلال مظاهرة طلابية لاحياء الذكرى الثالثة لمقتل المتظاهر المراهق غريغوروبولوس البالغ من العمر 15 سنة.

 استخدمت الشرطة اليونانية يوم 6 ديسمبر/كانون الاول الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين رموها بالقناني الحارقة والحجارة. وحصلت هذه المصادمات خلال مظاهرة طلابية لاحياء الذكرى الثالثة لمقتل المتظاهر المراهق  غريغوروبولوس البالغ من العمر 15 سنة.

واحتشد المئات اليوم في ساحة سينتاغما مقابل البرلمان اليوناني للتعبير عن احتجاجهم لمقتل اليكسيس غريغوروبولوس في 6 ديسمبر/كانون الاول عام 2008 على يد رجال الشرطة.

وقامت مجموعة من الشباب الملثمين والمقنعين برمي رجال الشرطة بقنابل مولوتوف وقطع الرخام التي قلعت من محطة المترو وقطع الحجارة من رصيف الشارع. وحسب معطيات وسائل الاعلام فان ثلاثة من رجال الشرطة اصيبوا بجروح ورضوض خلال تصديهم للمتظاهرين .

ومن جانبهم استخدم رجال الشرطة الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين في شارع ستاديو الرئيسي المؤدي الى البرلمان. ولم يذكر ان كان قد اعتقل احد ام لا.

المصدر: وكالة "ايتار –تاس " لرنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك