برلماني روسي: سيكون رد روسيا شديدا اذا ما تلت تصريحات هيلاري كلينتون خطوات اخرى

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573465/

قال قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما لروسيا الاتحادية(المجلس الادنى للبرلمان)، ان روسيا تحذر من ان ردها سيكون شديدا اذا ما تلت تصريحات هيلاري كلينتون(حول الانتخابات البرلمانية الروسية الاخيرة) التي ادلت بها مؤخرا في فيلنوس خطوات اخرى.

قال قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما لروسيا الاتحادية(المجلس الادنى للبرلمان)، ان روسيا تحذر من ان ردها سيكون شديدا اذا ما تلت تصريحات هيلاري كلينتون(حول الانتخابات البرلمانية الروسية الاخيرة) التي ادلت بها مؤخرا في فيلنوس خطوات اخرى.

وقال "من المؤسف جدا ان تعلن كلينتون ان انتخاباتنا ليست حرة وديمقراطية".

واضاف "ان مثل هذا الاستنتاج لم يصدر حتى من أي من البعثات الدولية لمراقبة الانتخابات، وليس معلوما الى ماذا استندت السيدة كلينتون في تصريحاتها".

وقال "من المحتمل ان هذه المعلومات ناتجة عن التقارير الدورية التي تقدمها السفارة الامريكية في موسكو، وهذا غير صحيح لانه  ليس من واجبات وحق البعثات الدبلوماسية تقييم الانتخابات الروسية". اضافة لذلك يمكن ان يكون هذا "مستنتج من ما نشرته وسائل الاعلام، أي ان معلومات كلينتون احادية الجانب ومنحازة جدا لانها تعتمد على وسائل اعلام محددة. ام انها لا تتضمن اساسا مبدئيا، بل هي للضغط على المراقبين الدوليين وعلى تقاريرهم النهائية".

واضاف كوساتشوف " جميع هذه الخيارات مرفوضة من جانبنا وهي ليست مكافئة للموقع الذي تشغله وزيرة الخارجية الامريكية. ان ما يؤسفنا جدا كون هذه التصريحات جاءت من على منبر منظمة الامن والتعاون الاوروبي التي راقبت سير الانتخابات الروسية عن كثب. ان كل كلمة تتضمنها تقارير المنظمات الدولية مثل منظمة الامن والتعاون الاوروبي ومكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الانسان وكذلك الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا تكون مهمة، ولهذا فان عدم وجود أي تاكيد لما صرحت به كلينتون في تقارير ممثلي هذه المنظمات امر مهم جدا".

وقال ردا على سؤال عن تبعات تصريحات كلينتون "ان هذه التصريحات لن تساعد على تحسين علاقاتنا. واعتقد، او بالاحرى اتمنى الا تخرج السلطات الامريكية من هذه التصريحات الغريبة باستنتاجات عملية، لانها ستكون غير واقعية".

واضاف "لذلك نحن نشير الى ان هذه ليست احدى الصفحات المشرقة ان لم تكن اكثرها ظلاما في تاريخ العلاقات الروسية – الامريكية خلال عملنا بنظام " اعادة تشغيل العلاقات". فاذا بقيت هذه كتصريحات فقط، فاتمنى ان لا تكون لها نتائج سلبية". واردف قائلا "اما اذا تبعتها مبادرات من الجانب الامريكي مثل مساندة اولئك الذين وصفتهم كلينتون بـ " الديمقراطيين" فان ردنا سيكون شديدا. ان المرحلة التي بعد الانتخابات هي مسالة تخصنا وفقط نحن مواطني روسيا يحق لنا تحديد مؤشرات الانتخابات وتقييم نتائجها".

ومن جانبه قال مارك تونير ممثل وزارة الخارجية الامريكية في المؤتمر الصحفي الذي عقده في واشنطن، ان الولايات المتحدة الامريكية مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في روسيا مستمرة في تقديم الدعم لمواطنين روس وللمنظمات غير الحكومية في روسيا.

وحسب قوله ان واشنطن صرفت اكثر من 9 ملايين دولار كمساعدات مالية ولاعداد المنظمات غير الحكومية في روسيا للانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 4 ديسمبر/كانون الاول.

وكانت هيلاري كلينتون وزيرة خارجية الولايات المتحدة الامريكية قد انتقدت بشدة خلال لقائها في مدينة فيلنوس(عاصمة جمهورية لتوانيا) وزراء خارجية دول منظمة الامن والتعاون الاوروبي، الانتخابات البرلمانية التي جرت في روسيا يوم 4 ديسمبر/كانون الاول، حيث قالت " يستحق المواطنون في روسيا ان يكون صوتهم مسموعا وان تدار دولتهم من قبل اناس يقدمون تقاريرهم لمحاسبتهم. ومن حق الناخبين في روسيا ان يطالبوا باجراء تحقيقات حول عملية تزوير الانتخابات". وكانت كلينتون قد ادلت ايضا بنفس التصريحات في مؤتمر بون الدولي حول افغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة