لافروف: منظمة OSCE قادرة على المساهمة في تسوية الوضع في الشرق الأوسط وشمال افريقيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573438/

اعتبر سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي أن منظمة الامن والتعاون في اوروبا تستطيع أن تدلي بدلوها بتسوية الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اعتبر سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي أن منظمة الامن والتعاون في اوروبا تستطيع أن تدلي بدلوها بتسوية الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال لافروف خلال اجتماع منظمة الامن والتعاون في اوروبا على مستوى وزراء الخارجية في العاصمة الليتوانية فيلنيوس يوم 6 ديسمبر/كانون الأول إن أحداث "الربيع العربي وخطة التسوية في أفغانستان يرفعان من اهتمام المنظمة بالعلاقات مع الشركاء في مجال التعاون".

واضاف لافروف "نحن مهتمون بان تحدد الشعوب في افغانستان والشرق الاوسط وشمال افريقيا طريق تطورها"، مؤكدا ان منظمة الأمن والتعاون يمكن ان تساهم بشكل كبير في المساندة الدولية لهذه العمليات تحت سقف الأمم المتحدة وانطلاقا من الموارد المتوفرة وردا على طلبات الدول ـ الشريكة".

ولفت لافروف الانتباه الى أن "المجتمع الدولي لا ينجح دوما في ايجاد ردة فعل متكافئة على العمليات التي تجري بشكل سريع".

لافروف: آلية منظمة الأمن والتعاون تظهر خللا

واضاف لافروف أن التحضير لمجلس وزراء الخارجية لمنظمة الأمن والتعاون أظهر ان عمل المنظمة يعاني من خلل، موضحا "ان التحضير لمجلس وزراء خارجية المنظمة اكد مرة اخرى أن آلية المنظمة المتبعة تظهر خللا وان طريق توسيع الالتزامات انتهى خاصة عندما نسي الالتزامات السابقة التي تتضمن تأمين حرية التنقل".

واوضح لافروف انه من الواضح ان عدم اجراء اصلاحات عميقة في المنظمة ونقل نشاطها الى اسس قانونية متينة سيؤدي الى استمرار فقدان الطلب عليها. وقال الوزير الروسي إن "مشاريع القرارات التي تقدمت بها روسيا وشركاؤها تستحق الدراسة الجدية.. من المهم عدم نسيان الغاية الرئيسية للمنظمة ـ أنها اداة جماعية لتأمين الأمن والتعاون".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك