قيادي في التحالف الشعبي بمصر: لا داعي للقلق من نتيجة الانتخابات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573435/

يواصل المصريون الإدلاء بأصواتهم يوم الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الاول في جولة إعادة الانتخابات على المقاعد الفردية في مجلس الشعب بعد إقبال ضعيف في معظم الدوائر الاثنين. وقال حمدي عبد الحافظ القيادي في التحالف الشعبي لـ"روسيا اليوم" في معرض رده على سؤال حول ما اذا كانت نتائج الجولة الاولى للانتخابات أثارت مخاوف لدى جزء من الشارع المصري والقوى السياسية من الإسلاميين، قال انه لا داعي للقلق من نتيجة الاقتراع.

يواصل المصريون الإدلاء بأصواتهم يوم الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الاول في جولة إعادة الانتخابات على المقاعد الفردية في مجلس الشعب بعد إقبال ضعيف في معظم الدوائر الاثنين.

وقال حمدي عبد الحافظ القيادي في التحالف الشعبي لـ"روسيا اليوم" في معرض رده على سؤال حول ما اذا كانت نتائج الجولة الاولى للانتخابات أثارت مخاوف لدى جزء من الشارع المصري والقوى السياسية من الإسلاميين، قال انه لا داعي للقلق من نتيجة الاقتراع. واضاف حمدي عبد الحافظ ان "القلق الوحيد الذي يمكن ان يبديه كل من يحب مصر هو عدم السير في الطريق الديمقراطي وقطع الطريق امام التداول السلمي للسلطة".

وفي تعليقه على ما اظهرته نتائج التصويت من هيمنة القوى الاسلامية على الساحة السياسية في مصر، قال عبد الحافظ ان "هناك خللا واضحا في توازن القوى والامكانيات المتاحة لكل الاحزاب المشاركة، الامر الذي مكّن القوى الاسلامية دون غيرها من الفوز بالنصيب الاكبر من المقاعد". واشار الى ان "الاخوان المسلمين" جماعة قديمة جدا، اما معظم الاحزاب الليبرالية فهي احزاب تم تأسيسها بعد الثورة. ومن جانب الامكانيات المادية، ذكر عبد الحافظ ان دلائل كثيرة تشير الى تلقي القوى الاسلامية دعما خارجيا هائلا.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية