السلطات الليبية الجديدة تعترض هجرة أفارقة الى أوروبا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573427/

أكدت الحكومة الليبية انها تمكنت من اعتراض مئات الأفارقة المهاجرين وهم في طريقهم الى ايطاليا على متن سفينة صيد. وقال وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العال في مؤتمر صحفي يوم 5 ديسمبر/كانون الأول ان هذا يوضح ان الحكومة المؤقتة الجديدة جادة بشأن التعامل مع قضية الهجرة غير الشرعية لأوروبا رغم الوسائل المحدودة لديها عقب شهور من الحرب الأهلية.

أكدت الحكومة الليبية انها تمكنت من اعتراض مئات الأفارقة المهاجرين وهم في طريقهم الى ايطاليا على متن سفينة صيد.

وقال وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العال في مؤتمر صحفي يوم 5 ديسمبر/كانون الأول ان هذا يوضح ان الحكومة المؤقتة الجديدة جادة بشأن التعامل مع قضية الهجرة غير الشرعية لأوروبا رغم الوسائل المحدودة لديها عقب شهور من الحرب الأهلية.

وقال عبد العال ان هذا يبعث رسالة قوية للمجتمع الدولي بأن ليبيا الجديدة مختلفة كليا مضيفا ان الزعيم الراحل معمر القذافي استخدم التهديد بالسماح للمهاجرين بالابحار الى أوروبا كوسيلة لابتزاز الحكومات الغربية.

وأكد عبد العال ان السلطات الليبية تمكنت يوم الاحد من منع اكثر من 400 او 500 شخص من الهجرة، متوقعا انهم متجهون الى ايطاليا.

ونقلت وكالة رويترز عن المهاجرين قولهم ان كل واحد منهم دفع اكثر من الف دولار مقابل الرحلة ويعتقد كثيرون منهم ان ربان السفينة لم تكن لديه النية على الاطلاق في التوجه بهم الى الساحل الاوروبي وانما سلمهم مباشرة للسلطات الليبية.

وقال شخص يدعى اسحق اوكيري (27 عاما) من غانا "هؤلاء الاشخاص الليبيون خدعونا.. توجهوا بنا الى رجال البحرية" مضيفا ان السفينة جرى اعتراضها بعد حوالي 45 دقيقة من ابحارها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية