"الربيع العربي" والتحديات الامنية تتصدر اجتماع منظمة الامن والتعاون في اوروبا بالعاصمة الليتوانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573425/

ينطلق في العاصمة الليتوانية فيلنيوس يوم 6 ديسمبر/كانون الاول اجتماع منظمة الامن والتعاون في اوروبا على مستوى وزراء الخارجية والذي يتركز على التهديدات الامنية وتعزيز الديمقراطية ومسائل التعاون مع الشركاء في منطقة البحر المتوسط. ويتوقع أن يولي المشاركون اهتمامهم الخاص للاوضاع في الشرق الاوسط وغرب افريقيا على خلفية احداث "الربيع العربي".

ينطلق في العاصمة الليتوانية فيلنيوس يوم 6 ديسمبر/كانون الاول اجتماع منظمة الامن والتعاون في اوروبا على مستوى وزراء الخارجية. وقال اودرونيوس اجوباليس وزير الخارجية الليتواني ان الاجتماع سيتركز على التهديدات الامنية وتعزيز الديمقراطية ومسائل التعاون مع الشركاء في منطقة البحر المتوسط، كما يولي المشاركون اهتمامهم الخاص للاوضاع في الشرق الاوسط وغرب افريقيا على خلفية احداث "الربيع العربي".

وذكر الوزير الليتواني ان المشاورات تتناول مسائل امن الطاقة ومكافحة انتشار المخدرات وتجارة الاسلحة غير الشرعية، لافتا الى ان المشاركين في الاجتماع "يخططون ولأول مرة لايلاء اهتمامهم الخاص بتطورات الاوضاع في افريقيا".

ويتوقع أن يحضر الاجتماع كبار المسؤولين من مصر وتونس والجزائر والمغرب، لعقد سلسلة لقاءات مع نظرائهم الاوروبيين والآسيويين، وذلك لمناقشة كيفية سبل الدعم الدولي لـ"ترسيخ الديمقراطية" في تلك الدول.

ويشارك في مؤتمر فيلنيوس زهاء 50 وزيرا للخارجية، بمن فيهم سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي ونظيره الالماني غيدو فيسترفيليه، وكاثرين اشتون المفوضة العليا للاتحاد الاولوبي في شؤون السياسة الخارجية. كما تنضم الى المشاورات هيلاري كليتنون وزيرة الخارجية الامريكية بصفة ضيف.

المصدر:  وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك