موسكو.. مظاهرات لمؤيدي ومعارضي حزب "روسيا الموحدة"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573415/

شهد وسط العاصمة الروسية موسكو عددا من فعاليات جماهرية لمؤيدي حزب "روسيا الموحدة" ومعارضيه، وذلك عقب الانتخابات البرلمانية التي جرت في روسيا يوم الاحد.

شهد وسط العاصمة الروسية موسكو يوم الاثنين 5 ديسمبر/كانون الاول عددا من فعاليات جماهرية لمؤيدي حزب "روسيا الموحدة" ومعارضيه، وذلك عقب الانتخابات البرلمانية التي جرت في روسيا يوم الاحد.

وقد ذكرت وكالة "انترفاكس" نقلا عن مصادر في مديرية وزارة الداخلية الروسية بالعاصمة ان "حوالي 5 آلاف من الاشخاص شاركوا في مظاهرة بساحة الثورة نظمته الجبهة الشعبية لعموم روسيا والحركة الشبابية "الحرس الفتي" التابعة لحزب "روسيا الموحدة". واضافت ان الفعاليات انتهت دون اية حوادث.

كما جرت في منطقة اخرى بوسط موسكو مظاهرة للقوى المعارضة شارك فيها، حسبما نقلت وكالة "ايتار - تاس" عن المكتب الصحفي لمديرية وزارة الداخلية، ما يصل الى الفي شخص. وذكرت الوكالة ان المظاهرة عقبتها فعاليات غير مرخصة. وقامت الشرطة بتوقيف عدد من المعارضين.

من جهة اخرى اعلن بيتروس ايفيميو المتحدث باسم منظمة الامن والتعاون الاوروبي ان  المراقبين الاوروبيين سجلوا بعض الانتهاكات خلال عملية فرز الاصوات، بما في ذلك دس البطاقات الانتخابية وعرقلة عمل المراقبين.

ومع ذلك فان فريقا من المراقبين الدوليين المستقلين اعطى في وقت سابق تقييما عاليا للانتخابات مع بعض التحفظات ذات طابع فني. وقال المراقب البولندي ماتيوش بيسكورسكي مدير المركز الاوروبي للتحليل الجيوسياسي ان النواقص لم تكن لها اي تأثير على نتائج الانتخابات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة