باتيستا مدرباً رسمياً لمنتخب التانغو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57341/

ثبت الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم رسمياً سيرجيو باتيستا مدرباً للمنتخب الوطني ليقوده في بطولة أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" التي تستضيفها الأرجنتين، والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل عام 2014.

ثبت  الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم رسمياً سيرجيو باتيستا مدرباً للمنتخب الوطني ليقوده في بطولة أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" التي تستضيفها الأرجنتين، والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل عام 2014.

وأعلن رئيس الاتحاد الأرجنتيني خوليو غروندونا في مؤتمر صحافي من مقر الاتحاد في ايسيسا في ضاحية العاصمة بوينوس أيرس، تثبيت سيرخيو باتيستا مدرباً لمنتخب البلاد، وذلك قبل أسبوعين من المباراة الدولية الودية أمام غريمه التقليدي البرازيل في الدوحة، حيث قال:" ابتداء من هذه اللحظة ولغاية العام 2014، سيكون باتيستا مدرباً للمنتخب الوطني".

وكان باتيستا الذي أحرز لقب بطولة العالم كلاعب عام 1986 الى جانب مارادونا، قد تولى قيادة المنتخب بشكل موقت خلفا للأسطورة دييغو أرماندو مارادونا بعد خروج الأرجنتين من دور الثمانية في كأس العالم في جنوب افريقيا على يد ألمانيا.
وحقق المنتخب الأرجنتيني نتائج متباينة تحت قيادة باتيستا منذ تعيينه مدرباً له مؤقتاً منذ أغسطس/آب الماضي، فقد فاز بصعوبة على ايرلندا بهدف يتيم، ومن ثم ألحق هزيمة كبيرة بإسبانيا بطلة العالم بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، قبل أن يتلقى هزيمة تاريخية أمام اليابان بهدف مقابل لاشيء الشهر الماضي.

وقال سيرجو باتيستا الذي أشرف على المنتخب الأولمبي حامل ذهبية الألعاب الاولمبية عام 2008 في بكين :" أنا سعيد للغاية، وأن تكون مدرباً للمنتخب الأرجنتيني يحملك مسؤولية ثقيلة، لكنني سعيد أيضاً للوصول الى الهدف الذي حددته عندما بدأت مسيرتي كمدرب".

وأضاف باتيستا :" أنا لا أريد أن أضيع هذه الفرصة.. وبالتالي سأفعل كل الأمور المطلوبة على أفضل شكل.. سأحقق المطلوب وهو كأس العالم لعام ألفين وأربعة عشر في البرازيل".

وسيقود باتسيتا منتخب الأرجنتين كمدرب له رسمياً في مباراته الدولية الودية المرتقبة أمام البرازيل غريمه التقليدي في العاصمة القطرية الدوحة في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا