العلماء يكتشفون اول كوكب شبيه بالارض

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573409/

تسنى لفريق من العلماء يعملون على تلسكوب الوكالة الوطنية الامريكية للطيران والفضاء (ناسا) الفضائي "كيبلير" اكتشاف، كما اكدوا ، لاول مرة وجود اول كوكب شبيه بالأرض، يقع في " منطقة الحياة"، حيث يحتمل وجود ماء، وبالتالي لربما، كائنات حية. اعلن العلماء هذا الخبر امام الصحفيين اليوم،5 ديسمبر/كانون الاول.

تسنى لفريق من العلماء يعملون على تلسكوب الوكالة الوطنية الامريكية للطيران والفضاء (ناسا) الفضائي "كيبلير" اكتشاف، كما اكدوا لاول مرة وجود اول كوكب شبيه بالأرض، يقع في "حيز الحياة"، حيث يحتمل وجود ماء، وبالتالي لربما، كائنات حية. واعلن العلماء هذا امام الصحفيين اليوم،5 ديسمبر/كانون الاول.

فاعلن دوغلاس هدغينز، رئيس برنامج "كيبلير"، في مقر "ناسا" بواشنطن، ان "هذا اهم انجاز على طريق البحث عن كواكب "توأم" للارض".

وتم بواسطة "كيبلير" حتى الوقت الحاضر اكتشاف نحو الف كوكب مرشح، 10 منها قريبة بحجمها الى الكرة الارضية، وتدور في "منطقة الحياة".

وقد اعلن في فبراير/شباط الماضي عن  اكتشاف 54 كوكبا مرشحا ان تكون مأهولة . وكان اول من تأكد من بينها الكوكب "كيبلير ـ 22 ب"، اصغر المجموعة، التي تدور في "منطقة الحياة"، حول نجمة  شبيه بشمسنا. وان قطر هذا الكوكب اكبر من قطر الارض بنحو 2.4 مرة. ولا يستطيع العلماء حاليا البت في ان هذا الكوكب يتكون بصورة اساسية من مواد صلبة ان من سوائل او غازات.

ويقع الكوكب "كليبير ـ 22 ب" على بعد 600 سنة ضوئية عن الارض، وفترة دورانه حول نجمته حوالي 290 يوما. وتعتبر النجمة ، كما شمسنا من الصنف الطيفي G ، علما بانها اصغر وابرد نسبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم