اللجنة العليا للانتخابات المصرية: نسبة الحضور في الجولة الاولى بلغت 52%

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573407/

اعلن المستشار عبد المعز ابراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات البرلمانية المصرية ان نسبة الحضور في الجولة الاولى من المرحلة الاولى للانتخابات البرلمانية في مصر بلغت 52%، وليس 62% كما اعلن في وقت سابق.

اعلن المستشار عبد المعز ابراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات البرلمانية المصرية في مؤتمر صحفي له عقد يوم الاثنين 5 ديسمبر/كانون الاول ان نسبة الحضور في الجولة الاولى من المرحلة الاولى للانتخابات البرلمانية في مصر بلغت 52%، وليس 62% كما اعلن في وقت سابق.

وفسر عبد المعز ابراهيم هذا الخطأ في اعلانه هذا الرقم  انذاك  بارهاقه الشديد في يوم اعلان النتائج.

كما اكد عبد المعز ابراهيم الذي نقلت "بوابة الاهرام" الاعلامية المصرية عنه قوله ان "عملية الفرز في المرحلة الأولى شهدت الكثير من الاخطاء التي تسببت في الكثير من المشاكل". واشار الى انه لهذا السبب قدمت اللجنة الى المجلس العسكري اقتراحا يقضي بأن تتم عملية الفرز في مقار لجان الاقتراع. واضاف ان المجلس العسكري لم يرد على هذا الاقتراح، ولذلك فان الفرز سيجري في اللجنة العامة كما تم في السابق.

وقال المستشار كذلك انه تم ارسال الشكاوى بشأن استمرار الدعاية الانتخابية خلال عملية التصويت الى الجهات المختصة لتنظر فيها وتتخذ الاجراءات اللازمة.

واضاف عبد المعز ابراهيم قوله ان "بطلان العملية الانتخابية أو صحة هذه العملية من اختصاص القضاء وليس اللجنة الانتخابية".

من جانب آخر نقل موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة عن عبد المعز ابراهيم قوله أن اللجنة قررت وقف إعلان النتائج في الدوائر التي صدرت فيها أحكام بالبطلان، لحين صدور أحكام نهائية بها من المحكمة الإدارية العليا.

المصدر: "بوابة الاهرام" + "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية