اللجنة الأولمبية الدولية تتنصل من تأكيد خبر استقالة هافيلانج

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573402/

أمتنعت اللجنة الأولمبية الدولية يوم الإثنين 5 ديسمبر/ كانون الأول، عن تأكيد ما تناقلته وسائل الإعلام المختلفة حول استقالة البرازيلي جواو هافيلانج الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من عضوية اللجنة وذلك قبل أيام من مثوله أمام لجنة القيم للاستماع إلى أقواله بقضية الرشوة المقامة ضده.

أمتنعت اللجنة الأولمبية الدولية يوم الإثنين 5 ديسمبر/ كانون الأول، عن تأكيد ما تناقلته الوسائل الإعلامية المختلفة حول استقالة البرازيلي جواو هافيلانج الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من عضوية اللجنة وذلك قبل أيام من مثوله أمام لجنة القيم للاستماع إلى أقواله بقضية الرشوة المقامة ضده.

وكان من المفروض أن يمثل هافيلانج ( 95 عاماً ) أمام لجنة القيم التابعة للفيفا يوم الخميس المقبل، للتحقيق معه بشأن التهم الموجهة إليه بتقاضي رشاوي من مؤسسة للتسويق الرياضي عندما كان يشغل منصب رئيس الفيفا.

وذكرت بعض الصحف الإنجليزية أن هافيلانج برر استقالته من اللجنة الأولمبية الدولية لأسباب صحية تتعلق بتقدمه في العمر، إلا أن تقارير أخرى أكدت أنه فضل الإستقالة لتسقط قضية الفساد عنه المطروحة  امام لجنة القيم، وبالتالي لن يضطر للمثول أمامها يوم الخميس المقبل للدفاع عن نفسه وبذلك يتم إغلاق الملف.

يذكر أن هافيلانج شغل منصب رئيس الفيفا من العام 1974 وحتى العام 1998 قبل أن يخلفه صديقه السابق السويسري جوزيف بلاتر.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا