وزيرا الخارجية الروسي والايطالي يناقشان مسألة الدرع الصاروخية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573392/

ناقش وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الايطالي جوليو تيرسى دى سانتاجاتا خلال لقائهما في بون اليوم 5 ديسمبر/كانون الأول على هامش المؤتمر الدولي بشأن افغانستان، ناقشا قضية العلاقات بين روسيا والناتو وكذلك الدرع الصاروخية.

ناقش وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الايطالي جوليو تيرسى دى سانتاجاتا خلال لقائهما في بون اليوم 5 ديسمبر/كانون الأول على هامش المؤتمر الدولي بشأن افغانستان، ناقشا قضية العلاقات بين روسيا والناتو وكذلك الدرع الصاروخية. وافاد مصدر في الوزارة الروسية في ختام لقائهما ان الوزيرين اعربا عن ارتياحهما من التطور الحثيث لعلاقات الشراكة بين البلدين واشارا الى سعي موسكو وروما الى زيادة العلاقات السياسية والتجارية والاقتصادية والانسانية بينهما. ونظر الوزيران ايضا في جدول الحوار السياسي للاشهر القريبة القادمة.

رئيس الوزراء الايطالي: الاتحاد الاوربي وايطاليا مهتمان بالتعاون مع روسيا

هذا واكد رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي للصحفيين في 5 ديسمبر/كانون الأول ان ايطاليا والاتحاد الاوربي يهتمان بالشراكة المستقرة والموزونة مع روسيا ، وشدد على ان روما ستحافظ على كل التزاماتها الخاصة بالتعاون الثنائي مع روسيا.

وافاد مونتي ايضا انه تابع باهتمام  سير الانتخابات الى مجلس الدوما الروسي يوم الاحد الماضي.

وقال مونتي انه شارك في اعمال المنتدى الاقتصادي في بطرسبورغ ويعرف ان مواطني روسيا يهتمون بالتكامل مع الاتحاد الاوربي ويتابعون ما يجري في منطقة اليورو باهتمام.

واشار مونتي الى دور روسيا الرائد في الشؤون الدولية في اطار مجموعتي "الثمانية الكبار" و"العشرين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك