المركزي المصري: احتياطي البلد من العملة الاجنبية تقلص خلال الشهر الماضي بملياري دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573374/

اعلن البنك المركزي المصري في 4 ديسمبر/كانون الاول عن تقليص احتياطي العملة الاجنبية للبلد خلال نوفمبر/تشرين الثاني بملياري دولار ليصل الى 20.1 مليار. ويعود سبب ذلك الى تراجع عدد السياح والانتاج والصادرات والاستثمارات الاجنبية المباشرة على خلفية التطوريات السياسية والامنية في البلاد.

اعلن البنك المركزي المصري في 4 ديسمبر/كانون الاول عن انخفاض احتياطي العملة الاجنبية للبلد خلال نوفمبر/تشرين الثاني بملياري دولار ليصل اجمالي التراجع الى 20.1 مليار. ويعود سبب ذلك الى تراجع عدد السياح والانتاج والصادرات والاستثمارات الاجنبية المباشرة على خلفية التطورات السياسية والامنية في البلاد.

ويشير الخبراء الى ان المنظمات المالية الدولية قد تنخفض، في حال استمرار تقلص احتياطي النقد الاجنبي، تصنيف مصر الائتماني  فضلاً عن عدم قدرة البلاد على سداد ديونها أو قدرتها على دعم عملتها.

وقد انفقت السلطات المصرية منذ بداية العام الحالي 16 مليار دولار من اصل 36 مليارا لاحتياطي البلد من النقد الاجنبي المكدسة في عهد نظام مبارك.

مع ذلك توقع محللون ان تؤدي الانتخابات البرلمانية التي بدأت مرحلتها الاولى في 9 محافظات ثم الانتخابات الرئاسية المرتقبة في ظل اجواء مواتية الى تنشيط الانتاج والسياحة وجذب الاستثمارات الاجنبية بما يؤدي الى زيادة موارد البلاد من العملة الاجنبية.

هذا ويواصل الجنيه المصري انخفاضه حيث بلغ سعر صرفه ولاول مرة خلال عدة سنوات اكثر من ست جنيهات مقابل الدولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم