السفن البحرية الروسية تبقى حتى عام 2011 في خليج عدن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57337/

سيستمر الوجود الدائم للسفن البحرية التابعة للسلاح البحري الروسي في خليج عدن ومنطقة القرن الافريقي حتى عام 2011. صرح بذلك ناطق باسم القوات البحرية في ادارة الصحافة والاعلام في وزارة الدفاع الروسية يوم 3 نوفمبر/ تشرين الثاني .

 سيستمر الوجود الدائم  للسفن البحرية التابعة للسلاح البحري الروسي  في خليج عدن ومنطقة القرن الافريقي في عام 2011.  صرح بذلك ناطق باسم القوات البحرية  في ادارة الصحافة والاعلام  في وزارة الدفاع الروسية  يوم 3 نوفمبر/ تشرين الثاني .
وقال الناطق:"  حسب خطط وزارة الدفاع وقيادة القوات  البحرية الروسية فان الوجود الدائم للسفن البحرية الروسية  في خليج عدن ومنطقة القرن الافريقي سيبقى حتى عام 2011 وذلك بهدف  ضمان امن  الملاحة البحرية المدنية".
 وحسب قوله فمن المقرر ان تباشر سفن اسطول المحيط الهادي في ديسمبر/كانون الاول القادم  باداء مهامها. ويضم فريق السفن الحربية الروسية في المنطقة سفينة مكافحة الغواصات "الاميرال  فينوغرادوف" والناقلة "بيتشينغا"  والقاطرة "اس بي – 522" . وستحل سفينة "الاميرال  فينوغرادوف" محل  سفينة مكافحة الغواصات "الاميرال ليفتشينكو" التابعة للاسطول الشمالي.
واعاد الناطق الى الاذهان ان السفينة "الاميرال ليفتشينكو"  قامت في الفترة ما بين يوليو/تموز الماضي و نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بمرافقة 13 قافلة  وضمان امن 57 سفينة مدنية  بشتى صنوفها.
وضمت اطقم هذه السفن 231 مواطنا روسيا. اما اجمالي القوافل التي رافقتها السفن الحربية الروسية في المناطق الخطيرة ابتداءا من مطلع عام 2010 فبلغ 43 قافلة متألفة من السفن  بمختلف انواعها.
وكانت  سفينة الحراسة "نيأوستراشيمي" التابعة لاسطول البلطيق الروسي وسفينتا مكافحة الغواصات " الاميرال تشابانينكو" و"الاميرال ليفتشينكو" التابعتان للاسطول الشمالي الروسي وسفينة مقاومة الغواصات " المارشال شابوشنيكوف" التابعة  لاسطول المحيط الهادي الروسي تقوم باداء هذه المهة في مراحل مختلفة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)