صحيفة: واشنطن وتل أبيب والحرب الخفية على ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573367/

اعتبرت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" أن الانفجار الذي وقع في قاعدة عسكرية إيرانية في نوفمبر الماضي يمكن ان يكون جزءا من حرب امريكية واسرائيلية خفية ضد إيران.

اعتبرت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" أن الانفجار الذي وقع في قاعدة عسكرية إيرانية في نوفمبر الماضي يمكن ان يكون جزءا من حرب امريكية واسرائيلية خفية ضد إيران.

واشارت الصحيفة في عددها الصادر يوم 5 ديسمبر/كانون الأول الى أن هدف الحرب الخفية نسف جهود طهران للحصول على الأسلحة النووية في اطار سعي لتجنب المواجهة المباشرة مع ايران.

ونقلت الصحيفة عن باتريك كلوسون، الخبير في الشؤون الايرانية في معهد واشنطن للسياسة في الشرق الأوسط "إن الأمر يشبه اسلوب حرب مطابقة لمعايير القرن 21.. ويتلخص باجراء حملات لتصفية اشخاص رفيعي المستوى وحرب الكترونية".

ويعتبر عدد من الخبراء الغربيين ان المختصين من الولايات المتحدة واسرائيل بالذات ادرجوا فيروسا للحواسب اصاب ملفات تتعلق بالملف النووي الايراني عام 2010.

وقال مصدر استخباراتي طلب عدم الكشف عن اسمه "ان كل ما يسمح لنا بكسب الوقت وتأجيل حصول طهران على الاسلحة النووية هو انتصار صغير".

وتشير الصحيفة في الوقت ذاته الى ان القيادتين الاسرائيلية والامريكية تنفيان هذا الرأي بشكل تام.

وكان انفجار ذخائر وقع في احدى قواعد قوات حرس الثورة الاسلامية في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ادى الى مقتل 17 شخصا، من بينهم مؤسس برنامج ايراني الصاروخي.

وتؤكد ايران ان الحادث لا علاقة له بالاطراف المعادية لها. من جهة اخرى تشير صحيفة "نيويورك تايمز" الى أن تجارب كانت تجري في القاعدة على صواريخ تعمل على الوقود الصلب، والتي كانت طهران تنوي استعمالها في حال شنت اسرائيل هجوما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك