احياء الذكرى الـ 85 لتاسيس جمعيات الصداقة الروسية مع البلدان الاجنبية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57336/

جري يوم 2 نوفمبر في قاعة تشايكوفسكي بالمركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة احياء الذكرى الـ 85 لتأسيس الجمعيات الروسية مع البلدان الاجنبية.كما نظم هناك معرض يعكس تأريخ تأسيس هذه الجمعيات وصفحات مضيئة من تاريخ الصداقة بين مصر والاتحاد السوفيتي وبين مصر وروسيا.

جري يوم 2 نوفمبر في قاعة تشايكوفسكي بالمركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة احياء الذكرى الـ 85 لتأسيس الجمعيات الروسية مع البلدان الاجنبية. كما نظم هناك معرض يعكس تاريخ تأسيس هذه الجمعيات وصفحات مضيئة من تاريخ الصداقة بين مصر والاتحاد السوفيتي وبين مصر وروسيا.
افتتح الحفل الكسندر بالينكو ممثل الهيئة الروسية للتعاون الخارجي في القاهرة، حيث اشار في كلمته الى ازدياد الدور الايجابي للدبلوماسية الشعبية في تعزيز التعاون بين البلدان في جميع المجالات، كما تحدث عن نشاط الهيئة في مصر.
بعد ذلك تمنى ميخائيل بوغدانوف سفير روسيا لدى مصر استمرار هذا العمل المثمر. بعده هنأ حسام ناصر نائب وزير الثقافة في مصر الحضور بهذه المناسبة، ثم القى ايهاب سرور الامين العام لجمعية الصداقة المصرية – الروسية كلمة بالمناسبة ثم تبعه شريف عيد امين عام جمعية خريجي الجامعات السوفيتية والروسية، وكان اخر المتحدثين لودميلا سلامة رئيسة نادي " ناديجدا ".
منح المتحدثون في هذا الحفل وآخرين ممن ساهموا ويساهمون في نشاط المركز الروسي باجات تذكارية تحمل شعار هيئة التعاون الخارجي. وكان من ضمن الذين منحوا الباج محمد جبر نائب وزير التعليم العالي في مصر وعبدالمنعم كامل مدير دار الاوبرا في القاهرة وبعض الصحفيين الذين يغطون نشاط الهيئة والمركز الروسي للثقافة والعلوم وغيرهم.
اختتم الحفل بعروض غنائية وراقصة قدمتها فرقة " تودوس " للرقص والتمثيل. كما ساهم طلاب كلية الادارة ببرنامج خاص تضمن رقصات شعبية ومعاصرة وكذلك رقصات واغاني روسية. واخر فقرة اهديت الى الاصدقاء في مصر كانت رقصة " الدبكة ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية