الانتخابات التشريعية في كرواتيا.. ائتلاف يسار الوسط المعارض يفوز على الحزب الحاكم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573347/

أعلنت اللجنة المركزية الانتخابية في كرواتيا فوز ائتلاف يسار الوسط المعارض في الانتخابات التشريعية التي شهدتها البلاد يوم 4 ديسمبر/كانون الأول. وأيدت أغلبية الناخبين ائتلاف الاحزاب المعارضة بقيادة الحزب الاشتراكي–الديمقراطي الذي حصل على 76 مقعدا، بينما نال الحزب الحاكم 46 مقعدا. وبذلك يتولى زعيم ائتلاف قوى اليسار زوران ميلانوفيتش  منصب رئيس للوزراء.

أعلنت اللجنة المركزية الانتخابية في كرواتيا فوز ائتلاف يسار الوسط المعارض في الانتخابات التشريعية التي شهدتها البلاد يوم الاحد 4 ديسمبر/كانون الأول.

وبحسب النتائج الرسمية التي أعلن عنها صباح الاثنين، فقد أيدت أغلبية الناخبين ائتلاف الاحزاب المعارضة بقيادة الحزب الاشتراكي–الديمقراطي الكرواتي والذي يضم ثلاثة احزاب يسارية اخرى، حيث نال الائتلاف 76 مقعدا في البرلمان (حوالي 40 % من المقاعد). وبذلك يتولى زعيم ائتلاف قوى اليسار زوران ميلانوفيتش النائب في البرلمان الحالي منصب رئيس الوزراء.

وحصل الحزب الحاكم (الاتحاد الديمقراطي الكرواتي) على 46 مقعدا، بينما نال كل من حزب العمال  و"الاتحاد الديمقراطي لسلافونيا وبارانيا" على 5 مقاعد.

ويرجع مراقبون محليون السبب الرئيسي لفشل الحزب الحاكم في الانتخابات الى سوء اداء الحكومة وسط الظروف الاقتصادية الصعبة، اضافة الى فضائح الفساد العديدة التي تورط فيها اعضاء في الحزب.

ويتكون البرلمان الكرواتي من مجلس واحد، لا يقل عدد اعضائه عن 100 ولا يزيد على 160 ينتخبون لمدة اربع سنوات بالاقتراع السري المباشر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك