مدفيديف: نتائج الانتخابات تعكس احتلال"روسيا الموحدة" لموقع الصدارة والعملية الديمقراطية في البلاد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573328/

أعلن الرئيس دميتري مدفيديف أن نتائج الانتخابات البرلمانية في روسيا تعكس احتلال حزب "روسيا الموحدة"موقع الصدارة في الحياة السياسية وكذلك تعكس الديمقراطية الحقيقية في البلاد. بدوره أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن نتائج الانتخابات ستسمح بضمان تطور البلاد بشكل مستقر.

 

أعلن الرئيس دميتري مدفيديف أن نتائج الانتخابات البرلمانية في روسيا تعكس احتلال حزب "روسيا الموحدة" موقع الصدارة في الحياة السياسية وكذلك تعكس الديمقراطية الحقيقية في البلاد.

وهنأ الرئيس الروسي، الذي وصل بصحبة رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إلى المقر الانتخابي لحزب "روسيا الموحدة"، هنأ أنصاره بتقدم الحزب الحاكم في الانتخابات البرلمانية حسب المعطيات الأولية.

وأكد مدفيديف أن نتائج الانتخابات تعكس الصورة الحقيقية للساحة السياسية الروسية، مشيرا إلى أن حزب "روسيا الموحدة" حصل على نسبة تزيد عن تلك التي حصل عليها في انتخابات عام 2003 أي 5ر37 بالمائة.

وقال الرئيس الروسي إن النتائج الحالية تمنح الحزب الحاكم الحق في مواصلة نهجه السياسي، مضيفا في الوقت ذاته أن "روسيا الموحدة" سيقوم بتشكيل ائتلافات مع القوى السياسية الأخرى في مجلس الدوما الجديد.

بدوره أشار رئيس الحكومة الروسية إلى أن الناخبين الروس منحوا "روسيا الموحدة" ثقتهم من جديد بالرغم من أن البلاد تمر بمرحلة صعبة وتواجه الأزمة الاقتصادية، مؤكدا على أن نتائج الانتخابات تعكس الصورة السياسية الحقيقية في البلاد وهي نتائج مثلى للحزب الحاكم.

وأكد بوتين أن النتائج الحالية ستسمح بضمان تطور البلاد بشكل مستقر.

المصدر: وكالات

 لا تغيرات كبيرة بعد فرز 52 في المئة من الأصوات وحديث سابق لأوانه عن الحكومة المقبلة

أفاد مراسل "روسيا اليوم" من مقر لجنة الانتخابات المركزية أنه بعد فرز 52 في الأوراق الانتخابية لم تتغير الصورة كثيرا وحافظ حزب روسيا الموحدة على الصدارة بنحو (49,6) في المئة وتلاه الحزب الشيوعي الروسي بأقل من 20 في المئة، ومن ثم روسيا العادلة بأقل من 13 في المئة والحزب الليبرالي الديموقراطي بنحو 12 في المئة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة