إسرائيلية تناصر اللاجئين تقيم معرض صور فلسطينيين عاصروا ولادة إسرائيل

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573325/

أفتتح في صالة موزاييك في لندن معرض صور تحت عنوان من "فلسطين الى إسرائيل"، تعرض فيه صور تتحدث عن أرض فلسطين التاريخية قبل وبعد قيام دولة إسرائيل، وكذلك صوراً تزامنت مع ميلاد الدولة العبرية، نظمته ناشطة إسرائيلية تساند حق عودة الفلسطينيين الى أراضيهم.

أفتتح في صالة موزاييك للفنون التابعة لمؤسسة القطان في العاصمة البريطانية لندن معرض صور تحت عنوان من "فلسطين الى إسرائيل"، تعرض فيه صور تتحدث عن أرض فلسطين التاريخية قبل وبعد قيام دولة إسرائيل، وكذلك صوراً تزامنت مع ميلاد الدولة العبرية.

ويضم المعرض 200 صورة قدمها الأرشيف الإسرائيلي كي تعرض خارج البلاد للمرة الأولى. وتمت إقامة هذا المعرض بالتنسيق مع المصورة، المؤرخة، الناشطة الإسرائيلية أرييلا أزولاي، التي يبدو من اسم عائلتها انها من أصل مغربي.

وتعتبر أزولاي من مناصري الشعب الفلسطيني ومن المتحمسين لحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى مدنهم وقراهم في إسرائيل. كما تنشط أرييلا أزولاي في حركة "زخوروت"، أي "ذكريات" التي تحاول ان تلقي الضوء على فلسطين والفلسطينيين أثناء وعقب الانتداب البريطاني، أملاً بأن تنجح في نقل صورة أكثر دقة للإسرائيليين عما تعرض له الفلسطينيون عشية قيام دولة إسرائيل، والظروف التي أجبرتهم على مغادرة أراضيهم، وتعبيراً عمّا يؤمن به أعضاء الحركة بضرورة التوافق والتعايش السلمي بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

المصدر: "الإتحاد" بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية