دولة العراق الإسلامية: مهلتنا للكنيسة في مصر انتهت.. وجميع المسيحيين أصبحوا أهدافا مشروعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57331/

حذرت منظمة "دولة العراق الإسلامية" وهي الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، في بيان نشر يوم الأربعاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني، الكنيسة القبطية في مصر بأن مهلة الـ48 ساعة التي منحتها لها، للافراج عمن وصفتهن بـ "المعتقلات المسلمات في أديرة مسيحية" قد انتهت.

حذرت منظمة "دولة العراق الإسلامية" وهي الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، في بيان نشر يوم الأربعاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني، الكنيسة القبطية  في مصر بأن مهلة الـ48 ساعة التي منحتها لها، للافراج عمن وصفتهن بـ "المعتقلات المسلمات في أديرة مسيحية" قد انتهت.
وقال التنظيم، في بيان له: "انتهت المهلة التي منحت للكنيسة النصرانية في مصر المسلمة، لتبيان حال أخواتنا المأسورات وإطلاق سراحهن، ولم نسمع من هؤلاء ولا من غيرهم ممن شملهم الإنذار إلا ما يثبت تواطؤهم جميعًا على حرب الإسلام، وإصرارهم على ذلك، واستهانتهم بأرواح أتباعهم".
وأضاف: "ولذا فإن وزارة الحرب بدولة العراق الإسلامية، تعلن أن كل المراكز والمنظمات والهيئات النصرانية، رؤساء وأتباعًا، تعتبر أهدافا مشروعة للمجاهدين حيثما طالته أيديهم".
وعن العملية التي حدثت قبل أيام في كنيسة "سيدة النجاة" بحي الكرادة، بوسط بغداد، أوضح البيان أن العملية نفذها 5 مسلحين، وانتهت بقتل ما لا يقل عن 60 عنصرًا من القوات العراقية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية