انتهاء عملية التصويت في عدد من الأقاليم الروسية.. وأحزاب تعلن عن وقوع خروقات

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573291/

انتهت عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية الروسية في الأقاليم الروسية الواقعة في الشرق الأقصى الروسي. من جانب آخر، أعلنت بعض الأحزاب الروسي عن تسجيل خروقات جسيمة خلال الانتخابات.

انتهت عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية الروسية في الأقاليم الروسية الواقعة في الشرق الأقصى الروسي وهي دائرة تشوكوتكا الفيدرالية ذات الحكم الذاتي وأقاليم كامتشاتكا وكوليما ووبريموريه وخاباروفسك والدائرة العبرية ذات الحكم الذاتي.

وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي. وأفادت لجان الانتخابات المحلية بان نسبة الإقبال بلغت في هذه الأقاليم حتى الساعة السادسة مساء ما تراوح بين  43% (إقليم بريموريه) و74 % (دائرة تشوكوتكا الفيدرالية) مسجلة انخفاض بنحو 4.5% بالمقارنة مع الانتخابات البرلمانية في عام 2007.

أحزاب تعلن عن وقوع خروقات خلال عملية التصويت

أعلن حزب"روسيا الموحدة" الحاكم في موقعه الرسمي على شبكة الانترنت ان مراقبيها سجلوا "عددا ضخما" من الخروقات من قبل أحزاب أخرى في يوم الصمت الانتخابي ويوم الانتخابات. وجاء في بيان نشره الحزب ان معظم الخروقات يرتكبها الحزب الشيوعي وحزب "روسيا العادلة". وأوضح الحزب ان أغلبية الخروقات تتمثل في قيام أحزاب بدعاية غير قانونية، مضيفا ان ممثلي حزب "روسيا العادلة" يوزعون استمارات بيضاء بطريقة غير قانونية على مؤيدي الحزب.

من جانب آخر أعلن غينادي زيوغانوف زعيم الحزب الشيوعي عن تسجيل العديد من الخروقات الجسيمة، بما فيها وضع بطاقات تصويت تم إملاؤها لصالح أحد الأحزاب في صناديق الاقتراع بطريقة غير شرعية.

وأضاف ان مراقبي الحزب شاهدوا في العديد من مراكز الاقتراع نماذج معروضة توضح كيفية إملاء الاستمارات، وهي مملؤة لصالح قائمة "روسيا الموحدة" التي يتصدرها الرئيس دميتري مدفيديف.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة