القادة الروس يدلون بأصواتهم.. والمراقبون يشيدون بشفافية الانتخابات

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573280/

أدلى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وعدد من مسؤولي الدولة الروسية بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية الروسية صباح يوم الاحد 4 ديسمبر/كانون الأول.

أدلى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وعدد من مسؤولي الدولة الروسية بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية الروسية صباح يوم الاحد 4 ديسمبر/كانون الأول.

ووصل الرئيس الروسي برفقة زوجته سفيتلانا الى مركز اقتراع في إحدى مدارس موسكو في الساعة العاشرة صباحا. وتجدر الإشارة الى ان مركز الاقراع الذي صوت فيه مدفيديف مزود بصناديق اقتراع الكترونية حديثة.

وتجدر الإشارة الى ان مدفيديف يتصدر قائمة حزب "روسيا الموحدة" الحاكم في الانتخابات البرلمانية.

أما رئيس الوزراء فلاديمير بوتين فأدلى بصوته في مركز الاقتراع رقم 2079 الواقع في أكاديمية العلوم الروسية بموسكو. وكان بوتين قد صوت في مركز الاقتراع نفسه خلال الانتخابات البرلمانية السابقة والانتخابات الرئاسية الأخيرة.

هذا ووصل إيغور شوفالوف النائب الأول لرئيس الوزارء الى مركز اقتراع في جزيرة "روسكي" القريبة من مدينة فلاديفوستوك في الشرق الأقصى الروسي. ويقوم شوفالوف بجولة تفقدية في إقليم بريموريه منذ أسبوعين. وفي جزيرة "روسكي" التقى شوفالوف بنجله يفغيني الذي يخدم كمجند في الوحدة العسكرية المنتشرة هناك. وجاء يفغيني الى مركز الاقتراع مع  والده.

من جانبه أعلن ألكسندر جوكوف نائب رئيس الوزارء الروسي انه يتعين على مجلس الدوما في تشكيلته الجديدة ان يبدأ عملا جديا مباشرة بعد تولي مهامه من أجل اتخاذ قرارات بشأن أهم القضايا التي تواجهها البلاد. وأدلى جوكوف بصوته برفقة زوجته يكاتيرينا في مدينة كالينينغراد في الغرب الأقصى الروسي.

زعماء الأحزاب الروسية يدلون بأصواتهم

وصل غينادي زيوغانوف زعيم الحزب الشيوعي الروسي صباح يوم الاحد الى مركز الاقتراع رقم 149 الواقع في قصر الإبداع الفني للأطفال والشباب في ميدان ميوسكي بوسط موسكو. وبعد الإدلاء بصوته توجه زيوغانوف الى محل تباع فيه منتجات الأطفال والشباب الذين يدرسون في القصر، واشترى لوحة فنية وبعد المنتجات اليدوية الصنع.

وكان فلاديمير جيرينوفسكي زعيم الحزب الليبيرالي الديمقراطي الروسي أول قادة الأحزاب الروسية يدلي بصوته. وحضر جيرينوفسكي الى مركز اقتراع واقع في مدرسة بموسكو ورحب بمجموعة من مؤيدي حزبه الذين تجمعوا امام المركز ووعد بانه سيعود الى هذه المدرسة مرة أخرى ليقدم لتلاميذها درسا في التاريخ.

من جانه دعا سيرغي ميرونوف زعيم حزب "روسيا العادلة" جميع المواطنين للإدلاء بأصواتهم، مضيفا انه من المبكر الحديث عن اي نتائج للانتخابات قبل انتهاء عملية التصويت. وجاء هذا في تصريحات أدلى بها ميرونوف للصحفيين بعد ان وصل الى مركز الاقتراع رقم 78 في وسط موسكو.

نسبة الإقبال على الانتخابات تجاوزت 25% حتى الساعة الواحدة بعد الظهر

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية ان نسبة الإقبال على الانتخابات حتى الساعة الواحدة بعد الظهر بلغت 25.4 % من الناخبين المسجلين.

لجنة الانتخابات المركزية: نحو 700 مراقب دولي يشرفون على عملية التصويت في الأقاليم الروسية

أعلن ليونيد إيفليف نائب رئيس لجنة الانتخابات المركزية الروسية ان 688 مراقبا دوليا وصلوا الى روسيا للإشراف على عملية التصويت في الأقاليم الروسية.

 وأوضح ان المراقبين يمثلون 54 دولة أجنبية و6 منظمات دولية.

مراقبون: عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية الروسية شفافة

أعلن ماتيوش بيسكوفسكي مدير المركز الأوروبي للتحليل الجيوسياسي الذي وصل الى روسيا كمراقب يمثل بولندا، ان المراقين الدوليين ليس لهم حتى الآن ملاحظات بشأن عملية الاقتراع في روسيا.

وأوضح ان مجموعة من المراقبين الدوليين يمثلون عددا من المنظمات غير الحكومية والبرلمان الأوروبي وبرلمانات بعض الدول الأوروبية قد زاروا 48 مركز اقتراع في عدة أقاليم روسيا. واضاف ان جميع المراقبين اتفقوا على ان عملية التصويت تجري بصورة شفافة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة