الوزيرة بوغراب: لا يوجد إسلام معتدل

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573248/

صرحت وزيرة الرياضة والشباب جانيت بوغراب بأنها لا تعرف إسلاماً وسطياً أو معتدلاً. وعبرت عن تخوفها من النجاحات اتي تحققها الأحزاب الإسلامية في تونس والمغرب، والتي ترى انها على وشك تحقيق نتائج مماثلة في مصر.

أجرت صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية لقاءً مع وزيرة الرياضة والشباب جانيت بوغراب، صرحت من خلاله انها لا تعرف إسلاماً وسطياً أو معتدلاً، كما عبرت عن تخوفها من النجاحات اتي تحققها الأحزاب الإسلامية في تونس والمغرب، والتي "في طريقها لتحقيق نتائج مماثلة في مصر"، اذ ان هذه الأحزاب التي تستند الى الشريعة الإسلامية ستفرض عاجلًأ أم آجلاً قيوداً على الحقوق، بحسب بوغراب.

وعبّرت الوزيرة المنحدرة من أصل جزائري عن قلقها من السعي لفرض الشريعة الإسلامية التي تفرض قيودأً على الحريات بما في ذلك حرية المعتقد، إنطلاقاً من الشريعة الإسلامية والتفاسير الفقهية للدين.

هذا وكانت الوزيرة الفرنسية التي يصفها بعض وسائل الإعلام في وطنها الأم بأنها ولدت في عائلة أحد أعضاء "الحركي" الذين تعاونوا مع القوات الفرنسية خلال احتلالها للجزائر، قد أثارت استياء في صفوف المسلمين الفرنسيين، بعد ان أعلنت تأييدها لموقف حضانة فرنسية طردت سيدة مسلمة بسبب الحجاب، الذي تعد الوزيرة الفرنسية من أبرز المؤيدين لحظره بالكامل في بلادها.

الجدير بالذكر ان جانيت بوغريب شغلت مراكز مهمة في الإدارة الفرنسية على الرغم من ان سنها لم يتجاوز الـ 36 عاماً. فقد احتلت منصب رئيسة الهيئة العليا لمكافحة التمييز ومن أجل المساواة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية