الأرجنتين تقلص الفارق في نهائي كأس ديفيز للتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573237/

أحرز الثنائي الأرجنتيني المؤلف من اللاعب المخضرم ديفيد نالبانديان وادواردو شوانز النقطة الأولى للتانغو في الدور النهائي لبطولة كأس ديفيز للتنس، إثر فوز على الثنائي الإسباني المؤلف من فيليسيانو لوبيز وفرناندو فيرداسكو بثلاث مجموعات نظيفة في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 3 ديسمبر/كانون الأول.

أحرز الثنائي الأرجنتيني المؤلف من اللاعب المخضرم ديفيد نالبانديان وادواردو شوانز النقطة الأولى للتانغو في الدور النهائي لبطولة كأس ديفيز للتنس، إثر فوز على الثنائي الإسباني المؤلف من فيليسيانو لوبيز وفرناندو فيرداسكو بثلاث مجموعات نظيفة بواقع: (6-4) و (6-2) (6-3)  في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 3 ديسمبر/كانون الأول في اليوم الثاني من منافسات البطولة.

وقلصت الأرجنتين الفارق الى نقطة واحدة فقط، وذلك بعد أن كانت إسبانيا قد تقدمت بنقطتين دون مقابل في اليوم الأول بفوزها في مباراتين الفردي، الأولى عن طريق نجمها رافائيل نادال المصنف الثاني عالمياً، إثر تغلبه على خوان موناكو المصنف 26 عالمياً، بسهولة بثلاث مجموعات نظيفة بنتيجة: (6-1) و (6-1) (6-2) في المباراة الافتتاحية.

أما الثانية فقد أحرزه دافيد فيرير المصنف الخامس عالمياً، بفوزه على خوان مارتين ديل بوترو المصنف الحادي عشر عالمياً، بصعوبة بالغة بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بواقع: (6-2) و (6-7) و (3-6) و (6-4) و (6-3) في المباراة الماراثونية بينهما يوم الجمعة.

وتأجل حسم لقب البطولة الى اليوم الثالث الأخير للدور النهائي في مبارتي الفردي، حيث تجمع الأولى نادال مع ديل بوترو، والثانية تجمع فيرير مع موناكو، فيما إذا لم يطرأ أي تغيير.

ويحتاج الماتادور الإسباني الى الفوز في إحدى مبارتي الفردي، لكي يتوج بلقب بطولة كأس ديفيز للتنس لفرق الرجال، للمرة الثالثة خلال أربعة أعوام وللمرة الخامسة في تاريخه، في حين يحتاج راقصو التانغو الى الفوز بالمبارتين لكي يتوج بلقب البطولة في لأول مرة في تاريخهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا