طهران تشجب طرد دبلوماسييها من لندن وفرض عقوبات جديدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573231/

أعلن حسن قشقاوي نائب وزير الخارجية الإيراني في الشؤون البرلمانية والقنصلية أن قرار لندن وقف النشاطات القنصلية مع إيران‌ يعكس عدم شعور السلطات البريطانية بالمسؤولية. وفي موضوع العقوبات قال إسماعيل كوثري نائب رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إن "هذه العقوبات لن تنفع الغرب بشيء ولن تجبرنا على التنازل بأي شكل من الأشكال".

أعلن حسن قشقاوي نائب وزير الخارجية الإيراني في الشؤون البرلمانية والقنصلية أن قرار لندن وقف النشاطات القنصلية مع إيران‌ يعكس عدم شعور السلطات البريطانية بالمسؤولية.

وقال قشقاوي يوم السبت 3 ديسمبر/كانون الأول إن البرلمان الإيراني كان يسعى منذ عام إلى قطع العلاقات بالكامل مع بريطانيا إلا أن الخارجية الإيرانية كانت ترفض ذلك بسبب ضرورة وجود علاقات قنصلية لرعايا البلدين المقيمين في كل من بريطانيا وإيران .

وأكد أن العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين طهران ولندن كانت متدنية أساسا، لكنة قال ان ما كان يحظى باهتمامنا هو موضوع حقوق عشرات الآلاف من الإيرانيين المقيمين في بريطانيا.

ووصف قشقاوي قرار الحكومة البريطانية في إغلاق القنصلية الإيرانية في لندن بأنه انفعالي وغير منطقي. وأوضح أن أكثر من 90% من الإيرانيين المقيمين في بريطانيا يرغبون بزيارة بلادهم كل عام ونحن في الخارجية كنا نأخذ هذا الأمر بنظر الاعتبار.

وفي موضوع العقوبات الجديدة المفروضة على إيران قال إسماعيل كوثري نائب رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إن "هذه العقوبات لن تنفع الغرب بشيء ولن تجبرنا على التنازل بأي شكل من الأشكال، وسنواصل أنشطتنا النووية بالتعاون مع الوكالة الدولية. وإذا فرضوا عقوبات على النفط فهم المتضررون لأنهم هم من بحاجة إلى النفط الإيراني.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك