إيطاليا تعلن عن خطة تقشفية جديدة في مطلع الأسبوع المقبل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573221/

كشفت مصادر حكومية عن ان حكومة رئيس الوزراء الايطالي الجديد ماريو مونتي  سوف يعلن في الاسبوع المقبل حزمة اجراءات تقشفية تتراوح  قيمتها الاجمالية ما بين 20 و25 مليار يورو على مدى العامين المقبلين في إطار سعي ايطاليا لتعزيز وضع ماليتها العامة.

كشفت مصادر حكومية عن ان حكومة رئيس الوزراء الايطالي الجديد ماريو مونتي  سوف يعلن في الاسبوع المقبل حزمة اجراءات تقشفية تتراوح قيمتها الاجمالية ما بين 20 و25 مليار يورو على مدى العامين  المقبلين في إطار سعي ايطاليا لتعزيز وضع ماليتها العامة.

ووأوضحت المصادر ان ما بين 10و12 مليار يورو من المبلغ الاجمالي  ستوظف لخفض عجز الموازنة، والوصول إلى النسبة المحددة في العجز في 2013، على الرغم من تباطؤ اقتصادي حاد وارتفاع سريع لتكاليف الاقتراض.

 وذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان ان من المنتظر أن يجتمع مجلس الوزراء الايطالي يوم الاثنين للموافقة على الاجراءات. واضاف ان تفاصيل الخطة ستعلن في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، وان حزمة الاجراءات ستحال في اليوم نفسه الي مجلسي النواب والشيوخ للمصادقة عليها.

 وقال مونتي ان البرنامج يهدف الى ضمان بلوغ الاهداف المحددة لخفض العجز في الميزانية الايطالية حتى مع تدهور فرص النمو في ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

 وتوقع مراقبون ان تشمل الاجراءات رفع السن التقاعدي لكثير من العاملين، وتحرير الخدمات المهنية وضرائب جديدة على الاصول الخاصة، وينظر خبراء إلى الاعلان المنتظر على أنه خطوة حيوية لاستعادة مصداقية ايطاليا في الاسواق المالية بعد سلسلة وعود للاصلاح لم تنفذ قدمتها حكومة يمين الوسط السابقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك