دبلوماسي روسي: روسيا تتمسك بموقفها الداعي الى تسوية الأزمة السورية عبر الحوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573215/

أكد فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة ان موسكو تتمسك بموقفها الداعي الى تسوية الأزمة في سورية عير الحوار. وأضاف تشوركين خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الامم المتحدة ان موسكو مازالت تعتقد ان الجامعة العربية قادرة على لعب دور بناء في هذا الاتجاه.

أكد فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة ان موسكو تتمسك بموقفها الداعي الى تسوية الأزمة في سورية عير الحوار. وأضاف تشوركين خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الامم المتحدة يوم الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول ان موسكو مازالت تعتقد ان الجامعة العربية قادرة على لعب دور بناء في هذا الاتجاه.

وتساءل تشوركين لماذا لا يطبق مجلس الامن الدولي لحل الأزمة السورية نفس المسار الذي لجأ اليه خلال تعامله مع الأزمة في اليمن.

وأعرب الدبلوماسي الروسي عن اعتقاده ان ما عمله مجلس الامن الدول من اجل تسوية الوضع في سورية "لا يكفي"، رغم ان المجلس تبنى بيانا يدعو الى وقف العنف في سورية فورا.

واعاد تشوركين الى الأذهان ان روسيا والصين قد قدمتا الى مجلس الامن مشروعا للقرار الدولي بشأن سورية، وقد استخدمت بعض عناصر هذا المشروع في صياغة القرار الذي أصدره المجلس بشأن اليمن. واضاف ان المشروع الروسي الصيني يمكن ان يشكل اساسا للعمل المستقبلي في المسار السوري.

واكد الدبلوماسي الروسي ان امكانيات إطلاق الحوار بين السلطة والمعارضة مازالت موجودة. مع ذلك وصف الدبلوماسي الروسي العقوبات الاقتصادية  التي قررت الجامعة العربية فرضها على سورية، بانها غير بناءة وستأتي بنتائج عكسية.

وتابع قائلا انه إذا استمر تطور الأوضاع في هذا الاتجاه، فسيأتي هذا الأمر بآثار سلبية بالنسبة للمنطقة، مضيفا ان هذا ما يثير قلق روسيا.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية