مجلس الأمن الدولي يمدد تفويض بعثة الأمم المتحدة لمساعدة ليبيا لمدة 3 أشهر أخرى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573206/

قرر مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول تمديد تفويض بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا لمدة ثلاثة أشهر حتى 16 مارس/آذار المقبل للسماح بتقييم متطلبات المرحلة الانتقالية ومناقشة دور المنظمة الدولية في ليبيا مع الحكومة المؤقتة.

قرر مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول تمديد تفويض بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا لمدة ثلاثة أشهر حتى 16 مارس/آذار المقبل للسماح بتقييم متطلبات المرحلة الانتقالية ومناقشة دور المنظمة الدولية في ليبيا مع الحكومة المؤقتة.وتم تشكيل البعثة يوم 17 سبتمبر/أيلول الماضي.

وجاء في تقرير قدمه بان كي مون الامين العام للامم المتحدة لمجلس الامن الدولي بشأن ليبيا، انه قد أوصى في البداية بارسال بعثة لمدة 3 اشهر، من اجل تحديد احتياجات ليبيا من المساعدات الاممية، متزامنا مع تقديم مساعدات عاجلة للسكان.

وتابع قائلا ان الصراع الذي كان دائرا في ليبيا ادى الى تأجيل تشكيل الحكومة الليبية المؤقتة، الأمر الذي أسفر بدوره عن تعثر عمل البعثة. واضاف ان البعثة تمكنت رغم الصعوبات من القيام بعمل تمهيدي مهم في إطار تفويضها.

ومن المقرر أن يساعد تفويض عمل بعثة المساعدة الليبية على دعم جهود الحكومة الليبية لاعادة الأمن والنظام وتعزيز القانون والمساهمة في المصالحة الوطنية والشروع في عملية صياغة دستور جديد واجراء انتخابات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية