ناشطون سوريون: 14 قتيلا في "جمعة المنطقة العازلة مطلبنا"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573191/

نقلت قناة "الجزيرة" عن الهيئة العامة للثورة السورية ان 14 شخصا على الأقل قتلوا يوم الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول خلال مظاهرات خرجت في مناطق متفرقة من سورية تحت شعار "جمعة المنطقة العازلة مطلبنا". من جانب آخر، افادت وكالة "سانا" بسقوط قتيلين مدنيين وإصابة عدد من أفراد الامن في انفجارات عبوات ناسفة في أنحاء متفرقة من البلاد.

نقلت قناة "الجزيرة" عن الهيئة العامة للثورة السورية ان 14 شخصا على الأقل قتلوا يوم الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول خلال مظاهرات خرجت في مناطق متفرقة من سورية تحت شعار "جمعة المنطقة العازلة مطلبنا"، في إشارة إلى مطالبة المجتمع الدولي ودول الجوار بإنشاء منطقة عازلة تأوي المحتجين والجنود المنشقين الفارين من النظام السوري.

وأوضحت الهيئة العامة للثورة السورية إن 6 أشخاص قتلوا في جسر الشغور وكرناز وجبل الزاوية وخان شيخون بإدلب، و3 ببابا عمرو ودير عطية والحولة بحمص، وآخر بالفراية في حماة.

من جانب آخر، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" ان عنصرين من الشرطة أصيبا يوم الجمعة في مدينة حماة، عندما انفجرت عبوة ناسفة زرعتها مجموعة مسلحة، أثناء مرور دورية لحفظ النظام.

وفي محافظة درعا، قالت "سانا" ان الجهات المختصة اشتبكت مع مجموعة مسلحة حاولت الاعتداء على مراكز أمنية بريف المحافظة وتمكنت من قتل أحد المسلحين في تبادل لإطلاق النار.

وفي محافظة إدلب أيضا اشتبكت الجهات المختصة في مدينة خان شيخون مع مجموعة مسلحة حاولت الاعتداء على مركز الطرق العامة في المدينة وعدد من المفارز الأمنية وتمكنت من قتل أحد المسلحين واصابة عدد آخر منهم في حين أصيب عنصر من الجهات المختصة، حسب ما ذكرته "سانا".

وفي اللاذقية افادت "سانا" بان انفجار عبوة ناسفة أمام ورشة للف المحركات الكهربائية في حي العوينة أدى إلى احتراق الورشة ومصرع شخصين كانا بداخلها.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قد ذكر ان ما لا يقل عن 8 من عناصر الاستخبارات الجوية السورية قتلوا، وأصيب 13 آخرون في هجوم شنه جنود منشقون يوم الخميس الماضي على مركز أمني في ناحية بداما على الطريقِ الذي يربط جسر الشغور باللاذقية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية